رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة 17 طفلا بالسعار في دولة عربية بعد ممارسة الجنس مع حمارة وإعدام الحيوان

إصابة 17 طفلا بالسعار في دولة عربية بعد ممارسة الجنس مع حمارة وإعدام الحيوان

أصيب 17 طفلا، بداء «السعار الحاد»، في إقليم سيدي قاسم شمال غرب المغرب، ، عقب ممارستهم الجنس مع أنثى حمار أتان لم تتلق لقاحا ضد السعار ولم يعترفوا بذلك خوفا من الفضيحة.

أسر مجموعة من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 7 و15 سنة، اكتشفت ارتفاع درجة حرارة أطفالها بشكل غير طبيعي، بالإضافة إلى ظهور سلوكات غير طبيعية، كالصراخ والقلق وعدم القدرة على الحركة، وإفراز كمية كبيرة من اللعاب، وأثناء نقلهم إلى المستشفى الإقليمي في سيدي قاسم اعترف الأطفال لأسرهم أنهم مارسوا الجنس مع أنثى الحمار.

وتم نقل الأطفال المصابين من المستشفى الإقليمي سيدي قاسم، إلى مكتب حفظ الصحة، باعتباره هو المسؤول عن الأمراض المنقولة من الحيوانات وسيتم الاحتفاظ بهم لتتبع مراحل العلاج من السعار.

مصادر بيطرية أكدت أن انتقال داء السعار من الحيوان إلى الإنسان يكون عبر اللعاب وليس عبر الإفرازات المهبلية، ما يعني أن المصابين قاموا في الغالب بممارسة الجنس عن طريق الفم على أنثى الحمار.

وأجرى أغلب أبناء القرية التي كانت تتواجد فيها أنثى الحمار التحليلات الطبية، للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

وفور الإعلان عن الخبر قامت السلطات المحلية بإعدام أنثى الحمار ودفنها.

ومن المنتظر أن تعرف حالات المصابين ارتفاعا، خاصة أن بعض العائلات قامت بنقل أطفالها بطريقة سرية إلى مستشفيات خارج المنطقة لحقنهم بمصل مضاد للسعار خوفا من الفضيحة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري