رئيس التحرير أحمد متولي
 هجوم مسلح على سعوديين في تركيا.. تحذيرات متتالية من السفارة في أنقرة

هجوم مسلح على سعوديين في تركيا.. تحذيرات متتالية من السفارة في أنقرة

تعرض عدد من المواطنين السعوديين لإطلاق نار من مجهولين في مدينة إسطنبول بتركيا، ما دفع السفارة السعودية بتحذير جميع مواطنيها ومطالبتهم بتوخي الحذر.

وأسفر الهجوم المسلح على المواطنين السعوديين إلى إصابة أحدهم بطلق ناري وسرقة أمتعتهم ولاذ الفاعلون بالفرار.

وتداول عدد من المواطنين السعوديين على موقع تويتر هاشتاج #اطلاق_نار_على_سعودي_في_تركيا لإعادة نشر تحذيرات السفارة السعودية وتوخي الحذر.

وجاء في بيان سفارة السعودية في تركيا: «نظراً لتعرض مواطنين أثناء تواجدهما في إحدى الكافيهات بمنطقة شيشلي في إسطنبول لاعتداء مسلح من قبل مجهولين نتج عن ذلك إصابة أحدهما بطلق ناري وسرقة أمتعتهما الشخصية، تود السفارة من المواطنين والمواطنات المتواجدين في مدينة إسطنبول أخذ الحيطة والحذر، كما تنصح بعدم ارتياد منطقتي (تقسيم شيشلي) بعد غروب الشمس».

جدير بالذكر أن عام 2019 شهد 6 تحذيرات من السفارة السعودية لرعاياها في تركيا، وكان التحذير قبل الأخير يشمل تنبيه السعوديين من عصابات تركية تستهدف السائح السعودي، بسرقة جوازات السفر والأموال.

وشددت السفارة، في بيان لها، على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة، والحذر، خصوصاً في الأماكن المزدحمة، داعية المواطنين لعدم التردد في التواصل معها أو القنصلية العامة بإسطنبول في حالات الطوارئ.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.