رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الصحة تتحدث عن تحصيل رسوم على العمليات الجراحية لقوائم الانتظار

وزارة الصحة تتحدث عن تحصيل رسوم على العمليات الجراحية لقوائم الانتظار

أكدت وزارة الصحة والسكان عدم إصدار أي قرارات تقضي بتحصيل نسبة 0.3% من قيمة العمليات الجراحية المنفذة للمواطنين، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة حتى الآن.

وقال المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان والمتحدث باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إنّ الوزيرة لم تعتمد أي مبالغ يتم تحصيلها من المواطنين جراء تنفيذ العمليات حتى الآن، مضيفا: «المواطن يجري العملية الجراحية بالمجان تماما حتى الآن».

وأضاف مجاهد في تصريحات للوطن، أنّ المذكرة التي تم تداولها على «فيس بوك» بشأن تحصيل 0.3% من رسوم العمليات، ليست سوى مذكرة من الدكتور أحمد محيى القاصد مساعد وزيرة الصحة لشؤون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة لها، تُعرض على الوزيرة للدراسة، ولم يتم البت فيها من قبل الوزيرة حتى الآن.

وتقضي المذكرة المقدمة للوزيرة، بتحصيل 250 جنيها من المواطن في جراحات القرنية والشبكية، و100 جنيه في جراحة المياه البيضاء، و100 جنيه لقسطرة القلب التشخيصية، و450 جنيها للقسطرة العلاجية، و1000 جنيه لجراحة القلب المفتوح، و7500 جنيه لزراعة الكبد، و1300 جنيه لزراعة الكلى، و3500 جنيه لزراعة القوقعة، و300 جنيه لجراحة الأورام، و300 جنيه لجراحة المخ والأعصاب، و750 جنيها لجراحة المفاصل.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم