رئيس التحرير أحمد متولي
 البيع والشراء عبر الإعلانات المبوبة

البيع والشراء عبر الإعلانات المبوبة

محتوى إعلاني مدفوع

لاحظنا في الأونة الأخيرة أن عدد كبير من الأشخاص يقوموا بتسخير شبكة الإنترنت والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية لتلبية احتياجاتهم وخدمتهم، وذلك بهدف توفير المال والوقت والجهد؛ حيث تطورت التكنولوجيا وأصبحت فاعليتها تغطي كافة القطاعات والأسواق المحلية والعالمية، وأصبح العالم بالفعل قرية صغيرة يستطيع أياً كان أن يجوبها، ويبقى على اطلاع بكافة الأحداث خلال فترة زمنية محددة.

نظراً لإقبال الأفراد على المواقع الإلكترونية وعلى فكرة التسوق الإلكتروني بشكلٍ خاص، ظهرت الكثير من مواقع الإعلانات المبوبة المتخصصة بكل ما يتعلق بأمور البيع والشراء، بالإضافة إلى تقديم خدمة مبوبات تعرض كل ما هو جديد من وظائف شاغرة أو مطلوبة.

لم يكتفي رواد الأعمال بتحويل عملية التسوق التقليدية إلى عملية إلكترونية، بل قاموا بعمل منصات إلكترونية متخصصة في كل ما يتعلق في هذا المجال، لإتمام كل من عمليتيّ البيع والشراء بسهولة ويسر؛ وذلك لجعلها الخيار والوجهة الأولى لكل من يرغب في البحث عن سيارات أو الكترونيات وغيرهم الكثير من متطلبات الحياة. 

يقوم مبدأ التسويق والتسوق الإلكتروني على قاعدة رئيسية تتكون من موقع إعلانات يلبي كافة الاحتياجات والمتطلبات، لذا من الطبيعي أن يتواجد له طريقة سهلة وسريعة في الوصول إلى مختلف فئات المجتمع والفئات العمرية المستخدمة لشبكة الإنترنت، وتمثلت هذه الطريقة من خلال ما يعرف بالإعلانات المبوبة، والتي جاءت بميزات وخصائص تجعلها الأفضل.

مميزات مواقع الإعلانات المبوبة  

جاءت فكرة الإعلانات المبوبة من منطلق خدمة مستخدمي شبكة الإنترنت الراغبين بإتمام عملية تجارية ما، مثل شراء عقارات وبيعها، بشكل يوفر المال والوقت والجهد اللازمين للبحث والوصول إلى الهدف، وتمتعت هذه الإعلانات بالكثير من الخصائص التي جعلتها الأفضل والانجح في مجال التسويق الإلكتروني، ومن أهمها ما يلي:

  • تتميز هذه الإعلانات بأنها قادرة على استيعاب جميع الإعلانات المتعلقة بالمنتجات والخدمات المعروضة للبيع أو المطلوبة للشراء.
  • يمكن الوصول من خلالها إلى الفئات المستهدفة دون عناء البحث عن مكان تواجدها.
  • احتوائها على خاصية الإعلان المميز الذي يزيد من عدد المشاهدين، وبالتالي إتمام عملية بيع أو شراء بشكل أسرع.
  • تقديم الخدمات بنسبة متساوية بين جميع أفراد المجتمع من خدمات ومتطلبات وعروض.
  • احتوائها على أكثر الكلمات تداولاً وفعالية على محرك البحث المختلفة، وبالتالي قراءة الإعلان بطريقة صحيحة.
  • تقوم مواقع الإعلانات المبوبة على ضمان مصداقية الجهة المعلنة، بالإضافة إلى التحقق من وجودها على أرض الواقع، لتفادي وقوع المستخدمين فريسة لعملية النصب والاحتيال.
  • تضمن مواقع الإعلانات المبوبة نشر الإعلان بكافة المعلومات الضرورية، ليتم التواصل بشكل مباشر بين المعلنين والمستخدمين.

من الممكن أيضاً أن يتحول المتسوقين عبر مواقع الإعلانات المبوبة من مجرد مستهلكين إلى زبائن دائمين لهذه المواقع، وفقاً لما تقوم به من عرض لمنتجات متنوعة و متجددة تلبي متطلباتهم المستمرة، الأمر الذي يدفع الكثير من الجهات والمؤسسات إلى الدخول في هذا المجال والاستثمار فيه.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.