رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطارات القاهرة الإسكندرية خلال فترة الدراسة

مواعيد قطارات القاهرة الإسكندرية خلال فترة الدراسة

ينشر موقع شبابيك مواعدي قطارات القاهرة الإسكندرية خلال فترة الدراسة، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد 2019/2020 يوم 21 سبتمبر 2019 بحسب ما تم الإعلان عنه في المجلس الأعلى للجامعات وكذلك هو نفس الموعد لبدء الدراسة في التعليم قبل الجامعي.

ويستخدم آلاف الطلاب القطارات كوسيلة نقل من محل الإقامة إلى محل الدراسة، وذلك في مختلف المحافظات المصرية.

ولذلك تهتم الدولة المصرية بشبكة السكة الحديد، وتعمل وزارة النقل على تطوير هيئة السكة الحديد بإبرام الصفقات التي تتضمن إدخال جرارات وعربات جديدة إلى الخدمة وإجراء صيانة للجرارات والعربات الموجودة لتقديم أفضل خدمة للركاب.

وفي هذا التقرير يقدم موقع شبابيك للجمهور مواعدي قطارات القاهرة الإسكندرية خلال فترة الدراسة بحسب ما أعلنت عنه هيئة السكة الحديد.

وفي هذا التقرير يوجد جدول مواعيد قطارات القاهرة الإسكندرية لجميع أنواع القطارات المميز والمكيف والـ«vib» ويمكن حجز التذاكر إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لهيئة السكك الحديدية من هنا.

مواعيد قطارات القاهرة الإسكندرية

​​​​​​​

الجدول الزمني للدراسة

وتستمر الدراسة في العام الجديد 2019/2020 لمدة 15 أسبوع في الفصل الدراسي الأول، ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2020 في مختلف الجامعات المصرية وتنتهي يوم 23 يناير 2020.

وتضع كل كلية في جامعة من الجامعات المصرية الجدول المناسب لها وفق التاريخ الزمني الذي حدده المجلس الأعلى للجامعات على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت 25 يناير 2020 حتى الخميس 6 فبراير 2020.

وبحسب بيان المجلس فإن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم 8 فبراير 2020 ولمدة 15 أسبوع، على أن تجرى الامتحانات خلال شهري مايو ويونيو وفقاً لطبيعة الدراسة بالكليات المختلفة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.