رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة قناة السوس تستعد للعام الجديد بمسارات للدراجات ومظلات للطلاب

جامعة قناة السوس تستعد للعام الجديد بمسارات للدراجات ومظلات للطلاب

تستعد جامعة قناة السويس للعام الجامعي الجديد 2019-2020، بالعمل خلال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية حتى تتمكن من الانتهاء من تجهيزات استقبال الطلاب الجدد والقدامى.

وأعلن رئيس الجامعة، الأستاذ  الدكتور طارق راشد رحمي، عن تزين الجامعة لإستقبال طلابها الجدد والقدامى بكثير من المفاجأت متمنيا لطلابه عام ملئ بالأنشطة والتدريب وتنمية المهارات بجانب المهام التعليمية.

وفي بيان صادر عن الجامعة أعلن متابعة رئيس الجامعة لأعمال التطوير التي تتم على بوابات الجامعة طب أسنان «خروج فقط» تمريض «دخول فقط» إلى جانب البوابه الرئيسية للجامعة.

وأعلن أنه جاري الآن الانتهاء من عملية الصب الميكانيكى لمسار الدراجات وممشى الطلاب ببوابة عثمان، وعن التجهيزات ببوابه طب الاسنان فالعمل جار بوضع  ألواح البولى كربونيت للمظلات المخصصه للطلاب بالممشى على طول بوابه تمريض.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى من خطة تشمل مسار كامل للدراجات حول جميع كليات الجامعة بخمس محطات للانتظار لخدمه الدراجات وصيانتها مع توفير أماكن انتظار خاصه بها باستخدام الكارت الذكي والذي يتسلمه كل طالب بالجامعة وذلك ضمن تطبيق منظومة البوابات الإلكترونية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الكارت مزود بمعلومات عن الطالب ويستخدمه في دخول المدينة والمطعم والمكتبه وقاعات الدرس وتسجيل الحضور والانصراف وذلك ضمن خطة الجامعة نحو التحول الرقمي.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة