رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذير صارم من استخدام كمية كبيرة من هذا الكريم

تحذير صارم من استخدام كمية كبيرة من هذا الكريم

حذرت دراسة أميركية من أن استخدام الكريم المضاد للشمس (صن بلوك) قد يؤدي لنقص «فيتامين د» المهم لصحة العظام، والذي يستمده الجسم عند التعرض لأشعة الشمس.

وبحسب الدراسة الأمريكية، تلعب كمية التي يتم وضعها على البشرة من الكريم المضاد للشمس، دورا رئيسيا في تأثيره على قدرة الجسم على الحصول على «فيتامين د» من عدمه.

وقال هنري ليم، الرئيس السابق للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، إنه في حال وضع شخص الكريم الواقي من الشمس على جسمه كاملا، بكمية تبلغ «أونصة واحدة»، أو ما يصل لحجم كرة غولف صغيرة، فإن هذا يؤدي إلى نقص في «فيتامين د».

لكن الرئيس السابق للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، استطرد وأشار إلى أنه «في الحياة الواقعية، معظم الأشخاص لا يضعون تلك الكمية الكبيرة، كما أنهم لا يكررون وضعها على مدار اليوم، ما يسمح لهم بالحصول على الفيتامين بالتعرض لأشعة الشمس».

وبحسب ما ذكر «ليم» لشبكة «CNN» الإخبارية الأميركية، فإن الأشخاص الذين يحرصون على وضع الكريم الواقي من الشمس بكميات كبيرة ولأكثر من مرة خلال اليوم حتى تحت الملابس، فإنهم سوف يعانون بالتأكيد من نقص «فيتامين د».

وهنا تكمن المعضلة، إذ أن من يتعرضون لأشعة الشمس باستمرار دون أن يضعوا الدهان الواقي من الشمس، يكونون معرضين لخطر الإصابة بـسرطان الجلد، أما الذين يحرصون على وضع الكريم باستمرار فإنهم سيعانون من نقص «فيتامين د»، لذا ينصح بمراجعة الطبيب والحصول على نصيحته، بحسب ما نقل موقع «سكاي نيوز».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري