رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس الوزراء يعلن انخفاض معدل البطالة وتوفير 4 مليون وظيفة

رئيس الوزراء يعلن انخفاض معدل البطالة وتوفير 4 مليون وظيفة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن معدل البطالة انخفض إلى 7.5%، وهو ما لم يحدث منذ أكثر من 15 أو 20 عاما، موضحا أنه جرى توفير قرابة 4 ملايين فرصة عمل من خلال المشروعات الكبرى التي ضختها الدولة على مستوى الجمهورية.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده بديوان عام محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته للمحافظة، أنه جرى تشكيل مجموعة عمل في وقت سابق لحل أي مشكلة تواجه القطاع الخاص، مؤكدا أن دور القطاع الخاص عظيم والدولة تقدره تماما، سواء في توفير فرص العمل للشباب أو دعم الاقتصاد.

وأشار مدبولي إلى أن مصر مرت بمرحلة استثنائية عقب ثورتين، ما دفع الحكومة بالتدخل في الاستثمار والمشروعات الكبرى من أجل توفير فرص عمل وإتاحتها للشباب.

وأكد أن مصر قطعت أغلب الأشواط في الإصلاح الاقتصادي ما أدى إلى ارتفاع نسبة النمو الاقتصادي، وانخفاض معدل التضخم إلى 6.5%، وانخفاض نسبة البطالة إلى 7.5%، لافتا إلى أن دخول الدولة بالمشروعات الاستثمارية الكبرى جاء للتمهيد للقطاع الخاص للعمل في بيئة جيدة خاصة بعد الفترة الاستثنائية التي عاشتها مصر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة