رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب خان قسم تنصيبه للولايات المتحدة

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب خان قسم تنصيبه للولايات المتحدة

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي إن أفعال الرئيس دونالد ترامب تثير «قضية أمن قومي قهرية»، كما أنها ستكون محط تحقيق ومساءلة في الكونجرس واتهام الرئيس بالتقصير.

ووفقا لوكالة أنباء بلومبرج اليوم الجمعة، قالت بيلوسي في مقابلة مع برنامج «مورنينج جو»، على قناة «إم إس إن بي سي»، الأمريكية، إن على الجميع أن يتابع ما يخص الرأي العام، خاصة أن رئيس الولايات المتحدة قد استخدم دولارات دافعي الضرائب للضغط على واستغلال زعيم أجنبي.

وأضافت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن ترامب «حنث» وبدأ كأنه لم يكن مخلصا لقسمه عند تولى السلطة «بما يهدد انتخاباتنا»، عبر مطالبة زعيم أجنبي لتشويه سمعة منافس سياسي.

وذكرت أن ترامب «يقوض أمن أمريكا القومي من خلال احتجاز الأموال التي وافق عليها الكونجرس باتفاق الحزبين، في إشارة إلى تقارير بأن الإدارة قد علقت تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بناء على توجيه الرئيس.

وتابعت بيلوسي، أن التحقيق سيركز على لجنة الاستخبارات بمجلس النواب والتي يرأسها النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا آدم شيف والمقرر أن يركز على الأحداث ذات الصلة بأوكرانيا التي أعاد ذكرها مسرب معلومات بمجتمع الاستخبارات.

وكشفت أن التحقيق سوف يمضي «على وجه السرعة»، ولكن ليس فى عجلة، قائلة: «ليس هناك ما يدعو للسرور إنه وقت حزين بالنسبة لبلادنا».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة