رئيس التحرير أحمد متولي
 تسكين الفرق الثانية جيد جدا بأسيوط.. مطالب لرئيس جامعة الأزهر وحلول للأزمة

تسكين الفرق الثانية جيد جدا بأسيوط.. مطالب لرئيس جامعة الأزهر وحلول للأزمة

طالب عدد من طلاب جامعة الأزهر بأسيوط، بالمساواة مع نظرائهم في الفرق الثانية الحاصلون على تقدير جيد جدا، وتسكينهم بالمدينة الجامعية، كما حدث في فرع القاهرة.

وذكر الطلاب في منشور متداول على إحدى مجموعات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: « الإدارة تمنع تسكيننا بحجة عدم توافر أماكن ولم يتم إعلامنا منذ وقت بعيد حيث صعب علينا البحث عن سكن خارجي الآن، وعدم قدرتنا على مصاريف السكن الخارجي نظرا لجشع السماسرة».

وأضاف الطلاب أن بعضهم يسافرون لمدة 13 ساعة، ولا يستطيعون تحمل تكاليف السكن الخارجي.

واقترح الطلاب «عودة الغرف التي تستوعب ٨ إلى طبيعتها في مباني (أ، ب)، حيث تم تحويل الغرف التي تستوعب ٨ أفراد إلى ٦ فقط».

وأوضح الطلاب أنه «بذلك تزداد نسبة الأماكن الفارغة بنسبة ١٢.٥ في المائة من إجمالي الأماكن الموجودة في المدينة، بدون النظر للقاعات، وبكده تتحول نسبة الأماكن الفارغة من ٢٣ في المائة إلى ٣٥.٥ في المائة بدون النظر للقاعات التي ستساهم في ازدياد هذه النسبة في المرحلة الثانية وبالتالي سيكون المجال مفتوح لتسكين طلبة تانية جيد جدا وطلبة أولى، وهذا مجرد اقتراح لحل مبدئي إن لم يوجد حلول أخرى».

وقال الطلاب: « نظرا لأننا تابعين لقرار رئيس الجامعة، الدكتور المحرصاوي، بمختلف أفرع الجامعة، ومن باب المساواة بأصدقائنا من طلبة الجامعة فرع القاهرة هذا العام، أو بطلبة كل السنوات السابقة من طلبة الجامعة فرع أسيوط نطلب تسكين طلاب ٢ جيد جدا أسيوط».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم