رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر البنزين الجديد في مصر.. الأسعار الجديدة للمواد البترولية كاملة

سعر البنزين الجديد في مصر.. الأسعار الجديدة للمواد البترولية كاملة

ينشر موقع شبابيك أسعار البنزين الجديدة في مصر وسعر لتر بنزين 80 وسعر لتر بنزين 92 وسعر لتر بنزين 95 بعدما أقرتها لجنة متابعة الأسعار بشكل رسمي وأعلنت عنها وزارة البترول المصرية.

ويعتبر أسعار البنزين والسولار في مصر من الأسعار التي تؤثر بشكل كبير على مختلف المواطنين، ومع زيادة هذه الأسعار أو انخفاضها يتأثر أٍعار الخدمات مثل المواصلات العامة والخاصة، كما تتأثر أسعار السلع الغذائية لاعتماد نقلها على سيارات تستخدم الوقود.

اختصاص لجنة تسعير المواد البترولية

لجنة تسعير المنتجات البترولية تلقائيا هي لجنة شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدوبولي لإعادة النظر بشكل دوري في أسعار المواد البترولية وربطها بالأسعار العالمية.

وتتأثر أسعار المواد البترولية وفق اختصاص لحجنة التسعير بأسعار النفط العالمية وكذلك سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى ثابتة متعلقة بميزانية الدولة كل عام.

واجتمعت لجنة التسعير اليوم الخميس للنظر في أسعار المواد البترولية في مصر ومقارنتها بأسعار النطف العالمية واتخذت قرارا بتخفيض أسعار المواد البترولية.

وحدد قرار تشكيل هذه اللجنة التي تعمل بشكل دوري على إعادة النظر في سعار الوقود، أن يكون تغيير الأسعار سواء بالارتفاع أو النخفاض ألا يتجاوز نسبة 10% من سعر البيع الساري.

أسعار البنزين الجديدة

وقررت اللجنة تخفيض سعر البنزين بنسبة 25 قرش على اللتر، على أن يبدأ التنفيذ والعمل بهذه الأسعار الجديدة منذ الساعة 12 منتصف ليل الخميس.

سعر لتر بنزين 80 الجديد: يبلغ السعر الجديد رسميا 6.5 جنيه

سعر لتر بنزين 92 الجديد: يبلغ السعر الجديد رسميا 7.75 جنيه

سعر لتر بنزين 95 الجديد: يبلغ السعر الجديد رسميا 8.75 لبنزين

سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية انخفض 250 جنيها ليصبح بـ4250 جنيها.

رفع الأسعار في شهر يوليو

جديرة بالذكر أن وزارة البترول المصرية رفعت أسعار المواد البترولية في شهر يوليو الماضي، وارتفع سعر لتر بنزين 92 إلى 8 جنيهات بعدما كان سعره 6.75 جنيه، والبنزين 80 الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، وسعر البنزين 95 زاد إلى تسعة جنيهات للتر من 7.75 جنيه، وارتفع السولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه، وسعر أسطوانات الغاز ارتفع من 50 جنيهًا إلى 65 جنيهًا للاستخدام المنزلي ومن 100 جنيه إلى 130 جنيهًا للاستخدام التجاري.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.