رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق لمحامي المحلة أحمد رمزي بعد واقعة التعدي عليه

أول تعليق لمحامي المحلة أحمد رمزي بعد واقعة التعدي عليه

في أول تعقيب على واقعة الاعتداء عليه من ضابط شرطة بمدينة المحلة، وجه المحامي أحمد رمزي الشكر لجميع زملائه المحامين على وقوفهم بجانبه.

ووجه رمزي الشكر للمحامين على ما وصفه بوقفتهم المشرفة بعد تعرضه للضرب المبرح من ضابط شرطة بمدينة المحلة بمحافظة الغربية نهاية الأسبوع الماضي.

وتعرض المحامي أحمد رمزي للضرب من ضابط شرطة وقوة مرافقه له، قبل أن يصدر وزير الداخلية قرارا بإيقافه عن العمل ثم إحالته للاحتياط بعد أن واجهته النيابة العامة باتهامات.

وقررت النيابة العام حبس الضابط السابق بعد اتهامه باستعمال القوة والعنف ضد المحامي أحمد رمزي.

وكتب رمزي على صفحته بموقع فيس بوك في أول تعليق على الحادث: «شكرا لجموع محامي مصر علي وقفتهم المشرفة و ارجو عدم الانسياق وراء ضعفاء النفوس او الرد علي اي شخص يسئ لشخصي او نقابتي فجميعنا ابناء وطن واحد و هذه حادثه فرديه و يجب ألا تعمم و انا قبل ان اكون محاميا فانا مواطن مصري و اتمني ان نعمل جميعا علي ما يوحد صفنا».

وعن تحقيقات القضية قال إنه من الواجب احترامها إعمالا لسيادة دولة القانون، ورفض ما قال إنه إعلاء لنبرة القبلية بين طوائف المحامين ووزارة الداخلية: «إننا جميعا على اختلاف مهنتنا أو وظائفنا او حرفتنا اخوة وابناء وطن واحد ولا يجب ان نعمل علي ما يميز فئة عن الاخرى حتي لا نزيد الانقسام والتشرذم».

وكانت قد انتشرت صورا للمحامي أحمد رمزي يوم الخميس الماضي، يظهر فيها مصابا بكدمات وتورم في وجهه وأسفل عينيه، الأمر الذي استعدعى مطالبات واسعة من المحامين للتحقيق في الواقعة لتتولى النيابة العامة استجواب المتهم وهو ضابط شرطة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر