رئيس التحرير أحمد متولي
 دار الإفتاء عن فيلم «الممر»: به قيم دينية ووطنية

دار الإفتاء عن فيلم «الممر»: به قيم دينية ووطنية

علق مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، على عرض فيلم الممر على التليفزيون بمناسبة احتفال مصر بذكرى حرب أكتوبر 1973.

وقال المرصد: إن فيلم الممر عمل فني وجَّه ضربة لقادة حروب الجيل الرابع ممن يهدفون لتثبيط الروح الوطنية ونشر الفرقة والاختلاف والكيد لمصر بالشائعات عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وذكر المرصد أن فيلم الممر، عمل فني وإبداعي رسم لوحة للصمود والفخر الوطني وبثَّ الروح الوطنية في النفوس وأبرز بطولات المصريين وتضحياتهم خلال المواجهة مع العدو.

ووصف المرصد عرض الفيلم، بالأمر الذي أعاد روح النصر والفخر والاعتزاز بقيم الفداء والوطنية والاعتزاز بالهوية المصرية والحفاظ على تراب الوطن.

وأوضح المرصد أن الفيلم بث قيم دينية ووطنية هامة وعمل على رفع الروح المعنوية للمواطنين، وهذا هو دور الفن المنضبط الذي تحتاج له الأسرة المصرية.

وأشار إلى أن الفن يجب أن يكون هدفه إرشاد الناس ونشر الوعي، والفيلم بداية لعودة السينما المصرية الأصيلة، المنشغلة بقضايا وهموم الوطن، والمعبرة عن المصريين.

وذكر المرصد أن قيمة فيلم الممر، ليست فنية فقط بل قيمته أعلى وهي حفظ الذاكرة الوطنية من التزييف المتعمد للإعلام المعادي لمصر، وهو التزييف الذي يمارس في ظل حروب الجيل الرابع.

وشدد المرصد على أن القوى الناعمة المصرية هي إحدى الوسائل الفعالة في مواجهة تلك الحروب التي تمارسها أجهزة دعاية معادية بهدف تزييف الوعي وخفض الروح المعنوية للمصريين.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة