رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد طرح جهاز «PlayStation 5» بلايستيشن 5.. إعلان رسمي من شركة سوني

موعد طرح جهاز «PlayStation 5» بلايستيشن 5.. إعلان رسمي من شركة سوني

أعلنت شركة سوني، عملاق صناعة التكنولوجيا، بشكل مفاجئ عن موعد طرح «PlayStation5» بلايستيشن 5، وهو الجيل القادم من منصة الألعاب الخاصة بها، مؤكدة أنه سيكون بمثابة الصيحة الجديدة في عالم أجهزة الألعاب الإلكترونية في الفترة المقبلة.

موعد طرح جهاز PlayStation 5  بلايستيشن 5

وقالت «سوني» على لسان المدير التنفيذي للشركة، جيم ريان؛ عبر مدونة بلايستيشن الرسمية، أن موعد طرح «بلايستيشن 5» سيكون خلال موسم الأعياد 2020 «شهر ديسمبر»، مؤكدة أنها قد وعدت بإدخال تحديثات كبيرة للغاية على وحدات التحكم في جهازها الجديد، وذلك لإضافة المزيد من الواقعية على الألعاب.

ولم يكشف المدير التنفيذي لشركة سوني عن أي صور للجهاز الجديد «بلايستيشن 5»، وكذلك لم يتحدث عن الألعاب التي ستكون متوفرة علىه، ولكنه اكتفى فقط بوعد المتابعين بالكشف عن تفاصيل جديدة خلال الشهور القليلة المقبلة.

ويتوقع الكثيرون أن تكون هناك منافسة قوية بين «بلايستيشن 5» وبين النسخة الجديدة من أجهزة شركة مايكروسوفت للألعاب الإلكترونية والمعروفة باسم «إكس بوكس»، والتي سيتم طرحها في الأسواق العالمية في نفس فترة طرح جهاز سوني الجديد في أواخر عام 2020.

يذكر أن آخر أجهزة شركة سوني في سوق الألعاب الإلكترونية «بلايستيشن 4» قد نجح بشكل كبير في اكتساح السوق وتسجيل أرقام مبيعات خرافية، حيث تجاوزت مبيعاته نحو 30 مليون جهاز في الولايات المتحدة فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011