رئيس التحرير أحمد متولي
 فلاديمير بوتين يتحدث عن استهداف أرامكو والعلاقة مع السعودية في حوار مع العربية

فلاديمير بوتين يتحدث عن استهداف أرامكو والعلاقة مع السعودية في حوار مع العربية

نشرت قناة العربية، بعض المقتطفات من حوارها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يستعد لزيارة المملكة العربية السعودية في الساعات المقبلة، حيث أشارت القناة أن الحوار بين مراسلها وبين الرئيس الروسي قد تم في الساعات الماضية داخل مدينة سوتشي قبيل زيارته المقررة للسعودية.

وقالت قناة العربية، إن مراسلها محمد الطميحي شارك مع قناة روسيا اليوم وسكاي نيوز في إجراء هذا الحوار مع الرئيس الروسي، والذي تحدث عن بعض الأمور الهامة في علاقة موسكو مع الرياض، وعبر عن استيائه الشديد من استهداف مؤسسات بترولية داخل المملكة في الأونة الأخيرة.

وتحدث بوتين عن رأيه في العلاقة بين بلاده وبين السعودية، وقال: «نحن ننظر إلى المملكة االعربية السعودية كدولة صديقة لنا. لقد نشأت لديّ علاقات طيبة مع الملك سلمان بن عبد العزيز، ومع الأمير ولي العهد محمد بن سلمان أيضاً، وعلاقاتنا تتطور عملياً في كافة الاتجاهات في السنوات الماضية».

وأشار بوتين في حديثه إلى كون بلاده لا تعلم بالفعل من هي الجهة التي تقف خلف الهجوم على أرامكو، وعلق الرئيس الروسي على ذلك التساؤل بقوله: «لقد قلت ذلك أكثر من مرة، وها أنا أكررها مرة أخرى، وحديثي لا يحمل تفسير مزدوج، تخيل نحن لا نعرف من يقف خلف هجوم أرامكو، في اليوم التالي للهجوم سألت كلا من رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ووزير الدفاع عن الجهة التي تقف خلف هذا الهجوم، وقد ردوا علي قائلين: لا، نحن لا نعرف».

وذكرت قناة العربية في بيان رسمي لها، أن حوارها مع الرئيس الروسي سوف يذاع عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت السعودية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011