رئيس التحرير أحمد متولي
 «عقوبات دبلوماسية ومنع السياحة».. إجراءات الجامعة العربية ضد العمليات العسكرية التركية في سوريا

«عقوبات دبلوماسية ومنع السياحة».. إجراءات الجامعة العربية ضد العمليات العسكرية التركية في سوريا

أصدرت الجامعة العربية بيانا رسميا منذ قليل، للحديث عن موقفها من العمليات العسكرية التركية على سوريا، خاصة بعد استمرار العمليات العسكرية بقوة على بعض المدن السورية في الساعات الماضية.

وقالت الجامعة العربية، إنها تطالب بشكل رسمي بوقف ما أسمته بـ«العدوان التركي» على الأراضي السورية، مؤكدة أن الجامعة العربية تحرص وبشدة على التأكيد على وحدة الأراضي السورية محملة تركيا مسؤولية ما يحدث في سوريا.

وطالبت الجامعة العربية من مجلس الأمن القومي، ضرورة التدخل من أجل وقف العمليات العسكرية على سوريا في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى كون العمليات العسكرية التركية في سوريا سيكون لها أثار سلبية على رأسها تفشي الإرهاب في المنطقة.

وأوضحت الجامعة العربية، أنها سوف تنظر في مسألة إتخاذ إجراءات مشددة ضد تركيا ردًا على عملياتها العسكرية في سوريا، والتي يأتي على رأسها إجراءات دبلوماسية وإقتصادية، وكذلك ربما يتم وضع عقوبات إستثمارية وسياحية على أنقرة.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، أن الجامعة تؤمن تمامًا أن المعارضة السورية هي أحد عناصر المعادلة السورية ولا يمكن إقصائها بأي شكل من الأشكال، وأن عودة سوريا إلى الجامعة العربية ستكون رهن إجراءات مطلوبة من السلطات في دمشق في الفترة المقبلة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري