رئيس التحرير أحمد متولي
 تحاليل مخدرات لطلاب المدينة بالأزهر والعلاج على الجامعة

تحاليل مخدرات لطلاب المدينة بالأزهر والعلاج على الجامعة

أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يوسف عامر، إن الجامعة تستعد حاليا لإجراء تحاليل للمخدرات لطلاب المدن الجامعية بشكل مفاجئ.

وأشار عامر، إلى أن الطالب الذي تكون نتيجة تحليله إيجابية، سيتم استبعاده على الفور من المدينة الجامعية، كما أن معالجته على نفقة جامعة الأزهر.

وأوضح في تصريحاته لموقع «مصراوي»، أنه سيتم المرور بصفة دورية على المدن الجامعية، لرصد أي سلبيات وتذليل العقبات أمام الطلاب والطالبات، ويتم التنبيه على الطلاب بالالتزام بتعليمات السكن.

وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر، في تصريحاته على أنه حال وجود طلاب غير ملتزمين بالتعليمات، سيتم التنبيه عليهم، وبعد ذلك اتخاذ الإجراءات ضدهم والتي تبدأ من الإخلاء لمدة يوم أو يومين، وتصل إلى الإخلاء الكامل.

وذكر عامر، أن طلاب المدن الجامعية ملتزمون بالتعليمات التي تصدرها إدارة المدن في هذا الشأن، مشيرا إلى أن قرار عدم دخول أي طالب بعد الـ11مساء، كان لتنظيم عملية الدخول والخروج.

وعن الطلاب الذين يعملون بعد انتهاء اليوم الدراسي، وينتهون من عملهم بعد الموعد المحدد طالبهم بالتقدم بطلب إلى إدارة المدينة الجامعية يتضمن إفادة من مكان عملهم، للسماح لهم بالدخول بعد ذلك الوقت.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة