رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الأثار في موقع الإكتشاف الآثري

وزير الأثار في موقع الإكتشاف الآثري


بالأقصر.. العثور على أكبر اكتشاف أثري في السنوات الأخيرة

وصل وزير الآثار، الدكتور خالد العناني إلى مدينة الأقصر صباح اليوم الثلاثاء، رفقة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وذلك من أجل تفقد آخر أعمال البعثة الأثرية التابعة لوزارة الآثار في منطقة «جبانة العساسيف» في البر الغربي بمدينة الأقصر.

وخلال ساعات قليلة، أصبح الاكتشاف الأثري الذي تم الإعلان عنه صباح اليوم هو حديث وسائل الإعلام والصحف، خاصة في ظل وجود تأكيدات عن كون اكتشاف ضخم وهام للغاية، وربما هو الأكبر في السنوات الماضية.

تفاصيل الاكتشاف الأثري الضخم في مدينة الأقصر

وجاءت زيارة وزير الآثار إلى الأقصر، بعد ساعات قليلة من إعلان البعثة عن اكتشاف أثري غير مسبوق في الفترة الأخيرة، حيث تم كشف النقاب عن العثور على خبيئة ضخمة لتوابيت آدمية ملونة، ولكن لم يتم الكشف بعد عن أي تفاصيل تخص هذا الاكتشاف.

وأكدت وزارة الآثار على لسان المسؤولين، أن يوم السبت المقبل والموافق 19 أكتوبر الجاري، سيكون هناك مؤتمر صحفي في مدينة الأقصر للكشف عن تفاصيل هذا الاكتشاف الأثري أمام وسائل الإعلام والرأي العالم.

مصر تعثر على 20 تابوت أثري داخل مدينة الأقصر 

يذكر أن هذا الاكتشاف يعد من بين أهم وأضخم الاكتشافات الأثرية في السنوات الماضية، حيث تم العثور حتى الآن على نحو 20 تابوت خشبي ملون، وفي حالة جيدة للغاية، حيث احتفظت بألوانها الطبيعية وبنقوشها كاملة ولازالوا مغلقين تمامًا ولم تتم سرقتها، حيث تم العثور عليهم وهم في نفس الحالة التي تركوا عليها قبل آلاف السنين.

ووصفت تقاريراإعلامية، خبر الاكتشاف الأثري الأخير في مدينة الأقصر، بأنها «حدث تاريخي»، ويجب العمل على إظهاره للعالم بأفضل شكل ممكن خلال الفترة القادمة.

محمد طاهر

محمد طاهر

صحفي مصري، يعمل محررا في عدد من المواقع والصحف المحلية