رئيس التحرير أحمد متولي
 مجمع اللغة العربية يعلن تخفيضات 50% على مطبوعاته لمدة يوم واحد

مجمع اللغة العربية يعلن تخفيضات 50% على مطبوعاته لمدة يوم واحد

أعلن مجمع اللغة العربية، عن تخفيض 50% على مطبوعات المجمع، لمدة يوم واحد، السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري 2019.

وكتب المجمع على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه من المقرر الحصول على مطبوعات المجمع على هامش فعاليات الندوة الأولى من البرنامج الثقافي «أوقاف زعماء ثورة 1919 وآثارها الثقافية والاجتماعية».

ومن المقرر أن يعقد المجمع الندو في تمام الساعة الخامسة مساء بمقر ف شارع عزيز أباظة بحي الزمالك، حيث يقيم مجمع اللغة العربية بالقاهرة ندوته الأولى ضمن فعاليات الموسم الثالث لبرنامجه الثقافي، تحت عنوان «أوقاف زعماء ثورة 1919، وآثارها الثقافية والاجتماعية».

ويرأس الندوة ويديرها عضو المجمع والمشرف العام على البرنامج الثقافي، الدكتور عبدالحميد شيحة، ويحاضر فيها عضو المجمع، الدكتور محمد سليم العوا، وعضو المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والدكتور إبراهيم البيومي غانم.

يشار إلى أن ثورة 1919 كانت سلسلة من الاحتجاجات الشعبية المصرية على السياسة البريطانية في مصر عقب الحرب العالمية الأولى، بقيادة الوفد المصري الذي كان يرأسه سعد زغلول ومجموعة كبيرة من السياسين المصريين.

وبدأت أحداث الثورة في صباح يوم الأحد 9 مارس 1919، بقيام الطلبة بمظاهرات واحتجاجات في أرجاء القاهرة والإسكندرية، وتصدت القوات البريطانية للمتظاهرين بإطلاق الرصاص عليهم، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة