رئيس التحرير أحمد متولي
 طقس السعودية: استمرار هطول الأمطار الرعدية وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

طقس السعودية: استمرار هطول الأمطار الرعدية وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

حذرت هيئة الأرصد السعودية من استمرار هطول الأمطار الرعدية، اليوم الثلاثاء، مع نشاط للرياح على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حيث تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وتقلبات جوية ابتداء من اليوم وتستمر حتى السبت المقبل.

وتوقعت الهيئة بحسب «واس»، اليوم الثلاثاء، تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، ومن المتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية تصل إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض والقصيم.

وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أيضا تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من غرب وجنوب غرب المملكة وكذلك على المنطقة الشرقية.

وتصل درجات الحرارة في مكة المكرمة العظمى 38 درجة مئوية، والصغرى 26، وتبلغ درجة الرطوبة 85 % ويستمر فيها هطول الأمطار والأتربة المثارة، أما المدينة المنورة فتصل درجات الحرارة العظمى فيها 37 درجة مئوية والصغرى 24، وتصل الرطوبة فيها إلى 24 %.

وأضافت الهيئة في تقريرها أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، اما الجزء الجنوبي فستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية وتبلغ سرعتها 14-42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، وفيما يتعلق بالخريج العربي ستكون حركة الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة