رئيس التحرير أحمد متولي
 الديهى يسب قناة BBC ويتهم مذيعة حوار محمد علي: «مجنونة وغير متزنة جنسيا» (فيديو)

الديهى يسب قناة BBC ويتهم مذيعة حوار محمد علي: «مجنونة وغير متزنة جنسيا» (فيديو)

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجوما حادا على قناة BBC، واتهمها بالكذب والعمالة والخيانة، وأنها تستهدف أمن مصر القومي وسلامة الشعب.

وقال الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، مساء الثلاثاء، «فاكرين لما عملوا فيلم وثائقي منذ 3 أو 4 سنوات عن مصر، وسموه موت في الخدمة، وبيتكلوا عن موت عساكر الأمن المركزى على أيدي ضباط الأمن المركزي بمصر، ومعرفش جايبين العيال اللى بيصوروا معاهم منين، مقدرش أقول ليهم غير اللى قاله الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، انتو ولاد ستين كلب».

وعلق مقدم برنامج بالورقة والقلم،على الإعلان عن حوار مع المقاول محمد علي الهارب خارج البلاد، قائلا: «تخيلوا الـBBC بتستضيف الولد الحقير التافه اللى اسمه محمد علي متسائلا هل وصلت الحقارة لهذا الأمر؟».

وأكمل الديهي، «انتي مجنونة يارشا  (يقصد مذيعة الحوار رشا قنديل) وأنا بشك في قواكي العقلية، وواثق في عدم اتزانك الجنسي، وعارف أن انتي مريضة في عقلك ورخيصة وشغالة في محطة رخيصة وبتعملي حوار مع واحد رخيص، لأنك تافهة وبتستقبلي تافة على محطة أكثر تفاهة».

 

وأكد الإعلامي نشأت الديهي، على أن أي وسيلة إعلامية على وجه الكرة الأرضية غير محايدة وغير موضوعية، بل موجهة وتعمل وفق أجندتها الخاصة.

وأضاف الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، مساء الثلاثاء، «هذا التوجيه يكون بنسب، وكذلك الخطوط الحمراء، ودائما ما أنظر إلى من يمول وسيلة الإعلام لأعرف سياستها التحريرية».

وتابع مقدم برنامج بالورقة والقلم، «كنت اتحدث فيما مضى منذ سنوات عديدة على أن الإعلام الغربي المتواجد على أرض مصر وموثق في مكاتب رسمية، يعمل كوسيلة استخباراتية لحساب جهات اجنبية».

وأكمل الديهي، «كنت أطن وبعض الظن إثم أن هناك حدود لهذا الفجر الذي يتسم بالمهنية في التعامل مع القضايا لكني مخطئ واعتذر لأني أخطأت في تقدير مدى فجر هيئة الإذاعة البريطانية، لا مهنية عندهم وغير موضوعيين ولا أخلاق لمن يعمل بها».

وأوضح الديهي، «منذ نعومة اضافرها وتضع السم فى العسل، لا تقدم هذه المحطة BBC إلا كل السموم في الملف المصري، والأغرب والاكثر دهشة ان هذه القناة والعاملين بها يقتنعون انهم يمارسون اعلاما لا نعرفه وهو اقل ما يوصف انه منحط ورخيص وكل من يعمل في هذه الهيئة من المدير العام وحتى الساعي لا ضمير لهم، ولدي رصيد هائل من الخروقات والمخالفات التي ارتكبتها هذه المحطة».

وفي فقرة أخرى، هاجم الإعلامي نشأت الديهي، المذيعة رشا قنديل التي تعمل بهيئة الاذاعة البريطانية BBC, بعد إعلانها عن إجراء حوار مع المقاول والفنان محمد على الهارب خارج البلاد.

وتساءل الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، مساء الثلاثاء، «لا أعلم لماذا تكره هذه المرأة مصر بهذا الشكل؟  ولماذ تتطاول على مصر، وانا بعتذر للمشاهدين اني عارض صورتها على الشاشة».

وأضاف الديهي أنها تشبه عقليتها بعقلية الرجال، «فشر انتى قريبة من الرجل فى جسمك وشكلك انما عقلك لا يمكن، انا لا اسخر، لكن هذه المذيعة دائما ما تسخر من مصر والمصريين».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011