رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة: ليس لدينا شبكات صرف لأمطار القاهرة والأمر يحتاج لمليارات

الحكومة: ليس لدينا شبكات صرف لأمطار القاهرة والأمر يحتاج لمليارات

استعرض اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الذي عقد من أجل إتخاذ بعض الأجراءات للتعامل مع التداعيات الناجمة من سقوط الأمطار أمس واليوم والتي وفقا لتوقعات الأرصاد ستستمر خلال الأيام القادمة.

وبحسب ما ذكر موقع مصراوي أكد المجلس، خلال الاجتماع، أن السبب في تفاقم الأزمة بهذا الشكل إنه لا توجد في القاهرة شبكات صرف منفصلة لمياه الأمطار.

وأضح أن عدم وجود شبكة منفصلة لصرف الأمطار يعود إلى أن القاهرة، من المدن القديمة ومخططة بدون شبكات صرف أمطار منفصلة، لأننا من البلاد الجافة وتكلفة إنشاء بالوعات صرف ستتكلف مليارات وإمكانيات الدولة لا تسمح بذلك، كما لا توجد شبكة تصريف أمطار في المدن المصرية المختلفة حيث أن المدن القائمة تم تخطيطها بدون هذه الشبكة".

وأكد المجلس أن معظم الدول لا تنفذ هذه الشبكات باهظة التكاليف، خاصة عندما لا تتعرض لمثل هذه الظروف الجوية الصعبة إلا لفترات نادرة كل عام أو اثنين، ويتم التعامل الفوري مع حدوث مثل هذه الأزمات، بهدف التخفيف من الآثار الناجمة، وهو ما حدث بالفعل من الأجهزة المحلية.

وتعرضت مدن القاهرة الكبرى أمس الثلاثاء، لسيول وموجة شديدة من الأمطارفي عدد من المناطق بالقاهرة ومنها مصر الجديدة ومدينة نصر الأمر الذي تسبب في حدوث حالة من الزحام المروري على كافة المحاور والطرق.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري