رئيس التحرير أحمد متولي
 الديهي يعتذر لمذيعة BBC بعد وصفها بـ«غير متزنة جنسيا».. ماذا قال؟

الديهي يعتذر لمذيعة BBC بعد وصفها بـ«غير متزنة جنسيا».. ماذا قال؟

قدم الإعلامي نشأت الديهي، الاعتذار على الهواء مباشرة للمذيعة رشا قنديل، التى تعمل بهيئة الإذاعة البريطانية BBC، بعد أن وصفها بالكذب والعمالة والخيانة، وأنها غير متزنة جنسيا.

وقال الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، مساء الأربعاء: «الاعتذار فضيلة، وأنا بعتذر لرشا قنديل لأني قولت عليها إنها غير متزنة جنسيا، لكن هذا الاعتذار لا ينفي أني بتهمها في مهنيتها».

وأمس الثلاثاء، شن الإعلامي نشأت الديهي، هجوما حادا على قناة BBC، واتهمها بالكذب والعمالة والخيانة، وأنها تستهدف أمن مصر القومي وسلامة الشعب.

وقال الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، مساء الثلاثاء، «فاكرين لما عملوا فيلم وثائقي منذ 3 أو 4 سنوات عن مصر، وسموه موت في الخدمة، وبيتكلوا عن موت عساكر الأمن المركزى على أيدي ضباط الأمن المركزي بمصر، ومعرفش جايبين العيال اللى بيصوروا معاهم منين، مقدرش أقول ليهم غير اللى قاله الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، انتو ولاد ستين كلب».

وعلق مقدم برنامج بالورقة والقلم،على الإعلان عن حوار مع المقاول محمد علي الهارب خارج البلاد، قائلا: «تخيلوا الـBBC بتستضيف الولد الحقير التافه اللى اسمه محمد علي متسائلا هل وصلت الحقارة لهذا الأمر؟».

وأكمل الديهي، «انتي مجنونة يارشا  (يقصد مذيعة الحوار رشا قنديل) وأنا بشك في قواكي العقلية، وواثق في عدم اتزانك الجنسي، وعارف أن انتي مريضة في عقلك ورخيصة وشغالة في محطة رخيصة وبتعملي حوار مع واحد رخيص، لأنك تافهة وبتستقبلي تافة على محطة أكثر تفاهة».

وتساءل الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، «لا أعلم لماذا تكره هذه المرأة مصر بهذا الشكل؟  ولماذ تتطاول على مصر، وانا بعتذر للمشاهدين اني عارض صورتها على الشاشة». 

وعلق الديهي على مقولتها الخاصة بأن عقليتها تشبه عقلية الرجال،قائلا: «فشر انتى قريبة من الرجل فى جسمك وشكلك انما عقلك لا يمكن، انا لا اسخر، لكن هذه المذيعة دائما ما تسخر من مصر والمصريين».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011