رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز يوضح علاقة أبوبكر البغدادي بالإخوان (فيديو)

محمد الباز يوضح علاقة أبوبكر البغدادي بالإخوان (فيديو)

أكد الإعلامي محمد الباز، أن زعيم تنظيم القاعدة أبوبكر البغدادي، الذى تم الإعلان عن قتله الأحد، كان ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وفق ما أعلن بعض قادتها في السابق.

وقال الباز حلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، مساء الأحد: «يوسف القرضاوي أكد هذه الملعومة فى أحد فيديوهاته السابقة، التى كشف من خلالها ان البغدادي كان يميل الى القيادة وعندما خرج من السجن انضم إلى الدولة الاسلامية «داعش» وتحول إلى القائد».

وأضاف مقدم برنامج 90 دقيقة: «داعش وتنظيم القاعدة خرجا من رحم جماعة الإخوان، وأي بلاء يشهده العالم خلال الأعوام السابقة سببه جماعة الإخوان المسلمين».

وعلق ترامب، خلال كلمته التي تناول فيها تفاصيل عملية استهداف أبو بكر البغدادي، قائلا: «كان زي الكلب والجبان وكان يعوي لم يقتل كبطل بل كجبان يصيح ويبكي وقاد معه أطفاله للموت».

وأضاف ترامب: «العالم بات أكثر أمانا بموت البغدادي، وتعاملنا مع تركيا وكانت على علم بالعملية ولم تحدث اي مشكلات، فتلك المنطقة دخولها والخروج منها كان صعب جدا مع كثرة تبادل النيران».

وأعلن ترامب: «عناصر داعش لا يستعملون الهواتف الخلوية ولكنهم جيدون في استعمال النت، ومنذ أن تولت الرئاسة وأنا اسأل أين أبو بكر البغدادي؟ وبالفعل بدأت احصل على بعض الإجابات عن السؤال».

وذكر ترامب: «العملية بدأ منذ أسبوعين، حيث تم تحديد مكانه خاصة مع صعوبة ذلك لأنه يغير مكانة بشكل سريع، والتأكد من بعض الأمور فلدى الولايات المتحدة موظفون رائعون وبهذا قضينا على خلافة داعش بـ100%.

وأشار ترامب: «البغدادي قُتل في نفق مسدود وفجر نفسه مع أطفاله، بعد أن تمكنا من تحديد مكان البغدادي منذ أسبوعين».

وأوضح الرئيس الأمريكي أن عدد كبير من مقاتلي البغدادي ماتوا معه خلال عمليات إطلاق النيران، كما أن العملية كانت مهمة وسرية جدا ولم تخضع لأي تسريبات.

وقال إن الموظفون الامريكيون كانوا رائعين، ولم يفقد شخص حياته في العملية، وعدد كبير من مقاتلي البغدادي قتلوا معه في نفق مظلم كما تم إخراج الناس من هناك وجرى اعتقال بعضهم.

وخلال الكلمة اعلن ترامب: «البغدادي قتل مع 3 من أطفاله حيث وصل بهم لنهاية النفق وفجر نفسه بسترهته وحزامه مع أبنائه، والعينات أكدت بأنه أبو بكر البغدادي».

ترامب قال: «الزعيم الإرهابي قضى آخر لحظاته في خوف ورعب وخائف من القوات الأمريكية التي تلاحقه، وبعد انتهاء المهمة جمعنا معلومات حساسة جدا وأدوات تتعلق بداعش وخططه المستقبلية، ونهاية البغدادي تظهر عزيمة الولايات المتحدة في القضاء على الجامعات الإرهابية الأخرى».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011