رئيس التحرير أحمد متولي
 استاذة جامعية لديها 4 أحفاد تفوز بالمركز الأول على مستوى العالم في السباحة (فيديو)

استاذة جامعية لديها 4 أحفاد تفوز بالمركز الأول على مستوى العالم في السباحة (فيديو)

استضافت قناة «BBC»، الفائزة بفضية بطولة العالم للسباحة للأساتذة بكوريا لعام 2019، الدكتورة سهير العطار، في برنامج «عنها في نصف ساعة»، معلقة: «من مختبرات التحاليل إلى بطولات السباحة العالمية».

وقالت العطار إنها لم تتوقع فوزها بالمركز الأول للبطولة، حيث كانت تتوقع حصولها هلى المركز الخامس انا عملت رقم احسن من رقمي في 7 ثواني في سني ده.

وبدأت السباحة في سن 7 سنين وشاركت في بطولات من سن 11 سنة ومن 11 عام، إلى 25 تحصل على بطولة الجمهورية، وفي عام 2004 قررت المشاركة في بطولة العالم.

وأوضحت: «بستنى يوم الإجازة زي العيال الصغيرة، لأني بجانب ممارسة الطب والتدريس في الجامعة، كمان بمارس الرياضة بشكل يومي لمدة 6 أيام في الأسبوع».

وقالت إنها تهتم بردود الأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي لأن هناك أراء جديرة بالمتابعة والاستفادة منها، لكن هناك انتقادات خاصة بمقربين مني في المجتمع الجامعي، أيضا التعليقات المرتبطة بالزي السباحة.

وأضافت أنها تمتلك أربع احفاد كبيرهم 16 عام، والثاني 11 سنة وارجو أن أكون لهم مثال، وهما شايفين اني بعمل حجة كويسة، ولا وجود لتأثير السن على قرارات أي شخص، قائلة: «اللى نفسك تعملية هتعملين والأمر ليس له علاقة بالسن، أنا بجري مارثون وحققت رقم قياسي في السباحة، وبحب الطب والسباحة بشكل كبير، والمجالين مختلفين تماما ولا يمكن المقارنة بينهم».

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: «الالتزامات العائلية، بسبب مذاكرة الولاد والتمارين، فغيرت من اسلوب حياتي ولعبت الصبح قبل الشغل، كان قدامي حل من اتنين لابطل لاما أدور على حل آخر».

وذكرت أن السباحة الرياضة الوحيدة التي تعد نسب الإصابة بها أقل بكثير من أي رياضة أخرى، كما أنها تفيد كل عضلة في جسدك، والرياضة مبتأخرش، وتعطي طاقة إيجابية وقوية تجعل الشخص يمارسة عمله بشكل مثالي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة