رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد وصف أسما شريف منير له بالتطرف.. بماذا كان سيرد الشيخ الشعراوي؟

بعد وصف أسما شريف منير له بالتطرف.. بماذا كان سيرد الشيخ الشعراوي؟

علق نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي، أحمد، على تصريحات أسما شريف منير ابنة الفنان شريف منير، التي وصفت فيها الداعية الراحل بتبني بعض الآراء المتطرفة.

وقال نجل الشعراوي في تصريحات نقلها عنه موقع «مصراوي» «إن الله يدافع عن الذين آمنوا، ووالدي كان مؤمن».

وعن رد الشيخ الشعراوي عن الإساءات التي كانت توجه له في حياته قال نجله: «والدي كان يغضب حينما كنا نتطوع في الدفاع عنه إذا أسيء إليه، وكان يقول لنا اللي يقول يقول».

وأوضح أحمد متولي: «حين يؤدي الإنسان رسالته ويفعل ما يمليه عليه ضميره وما هو مقتنع به، لن ينشغل باتفاق الناس عليه، فالمولى عز وجل لم يتفق عليه الجميع، فكيف سيتم الاتفاق على الشيخ الشعراوي؟».

وتابع: «يحق لأي شخص الاختلاف مع الشيخ الشعراوي لكن بأدب، بمعنى أن يقول: أنا بعتبر كلامه تطرف، بعيدا عن الشيخ نفسه، أما أن يقال إن الشيخ نفسه متطرف أو يحض على كذا.. هذا كلام مرسل».

واعتذرت الإعلامية وخبيرة التجميل أسما شريف منير، ابنة الفنان والممثل شريف منير، عن وصف الشيخ الشعراوي بالتطرف.

وكتبت على صفحتها أنها «كانت تتابع دورس الشعراوي في صغرها لكنها تفاجأت بعدما كبرت أن دروسه مليئة بالتطرف».

وبعدما أثار الوصف غضبا على السوشيال ميديا سارعت بالاعتذار قائلة: «حصل بينى وبين شخص حوار اسأت فيه التعبير عن اللي عايزه أقوله و حساه، اتفهم فهم كلامى علي انى انتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوى انا بتكلم من غير ما بحسب كلامي و انا مقصدش باي حال من الاحوال اني اغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كده ، انا مش بقيم فضيلة الامام ، انا عموما عمري ما احب اغلط في حد..و انا باعتذر جدا جدا عشان لم استطع ان احسن التعبير واختيار الكلمات الصحيحة وده يمكن عشان لسه بتعلم و ده عن عدم ادراك انا لسه بتكلم علي طبيعتي زي اول يوم قررت اني اظهر علي السوشيل ميديا، بس دلوقتي لازم اخد بالي من كل كلمه بقولها عشان كل حاجه بتتحسب عاليا و ده جديد عليا ، و كل مافي الموضوع اني كنت بدور عن مرجع دينى و دروس دينية عشان افهم بشكل مبسط و عشان افهمه كنت محتاجه حاجه تناسب استيعابي ، و الشيخ الشعراوى أعمق من قدراتى لأني في حاجات فعلاً مفهمتهاش، وانا مبتدئة بحاول اتعلم و اقرب اكتر من ربنا، و عموما انا بعتذر فعلا عن ذلت لساني وكلمتى..و حقيقي انى اكن للشيخ الشعراوى كل احترام وتقدير رحمه الله وجزاه كل خير... و ربنا عالم نيتي ايه».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة