رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الخميس إلى الأحد المقبل

هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الخميس إلى الأحد المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وبالتحديد من الخميس وحتى الأحد المقبل.

وأعلن القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أشرف صابر، عن استمرار حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية، كما أن درجات حرارة حول المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح خلال هذه الفترة تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليكون الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات على أغلب مدن ومحافظات مصر.

وكما أنه مكن المقرر أن تتكون خلال هذه الفترة الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وسواحلنا الشمالية وأيضا الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء مصر، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وتكون غزيرة ورعدية على مدينتي حلايب وشلاتين تمتد على سلاسل البحر الأحمر حتى مرسى علم.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين عدم الاغترار في ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة وتخفيف الملابس خاصة المواطنين المتواجدين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح حيث أن الطقس يميل للبرودة في هذه الأوقات.

كما ناشدت هيئة الأرصاد سائق المركبات القيادة بهدوء على الطرق السريعة خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية والطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، كما ينصح بتعليق كافة التحركات إلى الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين خلال هذه الفترة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن باقي المحافظات وخاصة المناطق السياحية فالأجواء فيها مهيأة لقضاء أحلى الأوقات بها والاستمتاع بالعطلة الممتدة حتى يوم الأحد، حيث الطقس الخريفي المعتدل كما أن حركة الملاحة معتدلة على البحرين.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة