رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار العراق اليوم.. سقوط قذائف في محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد

أخبار العراق اليوم.. سقوط قذائف في محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد

سقطت قذيفتين صاروخيتين اليوم الأحد في محيط المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية ووكالات دولية تزامنا مع استمرار المظاهرات التي تطالب بمحاربة الفساد وتحسين الخدمات وتغيير الحكومة.

وسقطت القذيفة الصاروخية الأولى في مياه نهر دجلة بينما سقطت القذيفة الصاروخية الثانية قرب ملعب بجوار المنطقة الخضراء، لكن هذا الحادث لم يسفر عن سقوط أي إصابات.

وقالت وكالة «رويترز» إن قوات الأمن العراقية توجهت إلى محيط سقوط القذيفتين الصاروخيتين وبينت المعاينات أن الحادث لم يسفر عن وقوع جرحى أو إلحاق أضرار ملموسة بالمباني في المنطقة، التي تحتضن مقرات الأجهزة الحكومية وسفارات الدول الأجنبية.

وبدأت موجة الاحتجاجات في العراق منذ الأسبوع الأول في شهر أكتوبر، وسقط أكثر من 200 قتيل بالإضافة لمئات المصابين من المواطنين ورجال الأمن.

سبب مظاهرات العراق

خرجت المظاهرات في العراق تطالب بمحاربة الفساد والبطالة وتوفير مستوى أفضل للمواطنين وكافة الخدمات المعيشية، بعدما كشفت منظمة الشفافية الدولية أن العراق يحتل المركز 12 في قائمة الدول الأكثر فسادا في العالم.

واتسعت رقعة الاحتجاجات في العديد من المدن، وواجهتها قوات الأمن بالقوة في محاولة لتفريق المتظاهرين، لكن الأمر أدى لزيادة أعداد المتظاهرين ووقع اشتباكات بين الطرفين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.