رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019.. رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف وكيفية الاستعلام

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019.. رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف وكيفية الاستعلام

تقدم وزارة التربية والتعليم فرص عمل للتعيين للشباب، في وظائف معلم وإداري وعامل، في مختلف مدارس الجمهورية، وفي التخصصات المتنوعة، لسد العجز في عدد من الوظائف لدى الوزارة في مختلف التخصصات، على أن يكون ذلك بنظام التعاقد.

ويسعى آلاف الخريجين لاقتناص هذه الفرصة التي تعلنها الوزارة بين فترة وأخرى، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة من المسابقة نهاية نوفمبر الجاري، بعد أن تنتهي الوزارة من فحص أكثر من ربع مليون شخص تمهيدا لإعلام المقبولين في إعلان التعاقد مع 120 ألف معلم في العام الدراسي الحالي.

وتيسيرا على المتقدمين لوظائف وزارة التربية والتعليم يقدم موقع «شبابيك» تفاصيل الاستعلام عن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، حيث يستعلم عنها المعلمين المتقدمين ببياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للوظائف الخاصة بالوزارة.

وتم إطلاق البوابة في أكتوبر الماضي، بالتزامن مع إعلان وزيرالتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن اعتزام التعاقد مع 120 ألف معلم لسد العجز في المدارس للعام الدراسي 2019-2020 بجميع أنحاء الجمهورية.

رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التعليم

فور الإعلان عن انطلاق البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم، تقدم أكثر من ربع مليون شخص للحصول على فرصة في المسابقة للمعلمين بنظام التعاقد المؤقت في المدارس سواء الحكومية أو الخاصة، بهدف سد العجز في المدارس العام الدراسي الحالي 2019/2020.

وتقدم البوابة فرصة للتواصل المباشر مع الوزارة من المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، ومن المقرر أيضا أن تُستغل البوابة عند طرح إعلانات للتعيين للمدارس الخاصة والدولية، وقد منحت الوزارة مؤخرا فرصة للعمل التطوعي لراغبي المشاركة في العمل التربوي، وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، وتحتوى البوابة على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

هناك أهداف أخرى للبوابة الإلكترونية للتوظيف بالإضافة إلى استقبال طلبات التوظيف منها اختبارات لقياس مدى مهارة المعلمين الذين يتقدمون لهذه الوظائف.

وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى أن تكون هذه البوابة أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين من خلال تطويرها بعدة مزايا وخدمات تناسب الجميع.

وتتمكن البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، من تخزين بيانات جميع المدرسين للاستعانة بهم خلال السنوات القادة في المدارس الحكومية والخاصة واللغات على مستوى مصر.

وتتلقى البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم، منذ افتتاحها مطلع أكتوبر الماضي، طلبات المعلمين لشغل الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة للوزارة سواء الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

ويمكنك التقديم للوظائف المتاحة عبر الموقع من هنا، وكذلك معرفة نتيجة قبول أوراقك في حال تقدمت بالأوراق.

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، إن طريقة إعلان نتيجة قبول المعلمين للتعاقد بعد تسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف، قائلا: «النتيجة لا يتم إعلانها بنفس نظام المسابقات السابقة من خلال الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني، ولكن تسجل البوابة بيانات وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة».

وذكر نائب وزير التعليم، أن المعلم الذي يسجل بياناته من خلال البوابة وقبل  تسجيله خلال 10 أيام، يصبح مؤهلا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، على أن يتم التكليف بالعمل، إما الآن أو خلال العام الحالي أو خلال الأعوام القادمة حتى 2022.

وأشار إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

وأضاف أن البوابة الإلكترونية، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج، ويتم التواصل مع المدرس لإعلامه بترشيحه للتعيين عبر وسائل التواصل التي سجلها عبر البوابة الإلكترونية خلال التقديم.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019-2020

وحدّدت  وزارة التربية والتعليم، عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس وأهمها:

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG  بحد أقصى 2MB  للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

المؤهل الدراسي.

شهادة الميلاد المميكنه.

بطاقة الرقم القومي سارية.

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب «غير ساري على المتطوعين«.

صحيفة حالة جنائية.

صورة شخصية «خلفية بيضاء».

شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة «غير ساري على المتطوعين».

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي «إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق».

كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة «غير ساري على المتطوعين».

مؤهلات إضافية

المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها «دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة».

أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل «التدريب أو الخبرة أو  التطوع».