رئيس التحرير أحمد متولي
 زوج يقتل زوجته ويحرق جثتها.. بماذا حكمت عليه جنايات الشرقية؟

زوج يقتل زوجته ويحرق جثتها.. بماذا حكمت عليه جنايات الشرقية؟

بسبب خلافات بينهما، قتل زوجته وحرق جثتها، وأضرم النيران في المنزل لبيان أنها لفظت أنفاسها الأخيرة حرقا، ويبعد الشبهة عن نفسه.

مباحث الشرقية توصلت إلى القاتل، وكشفت عن ملابسات الواقعة، التي تحقق فيها من 16 شهرا، وأصدرت المحكمة قرار بإعدام الزوج.

وأسدلت محكمة جنايات الشرقية الستار على القضية، وصدقت، على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية، بالإعدام شنقا للزوج المتهم بقتل زوجته.

ومثل المتهم أمام هيئة المحكمة، بعد أن اعترف بتفاصيل جريمته وأنه قتل الضحية بسبب خلافات بينهما.

يشا رإلى أن المحكمة في جلستها الشهر الماضي، أحالت أوراق المتهم للمفتي، وحددت جلسة الأحد الموافق 24 نوفمربر الجاري، للنطق بالحكم.

التحريات والتحقيقات الأمنية جاء فيها أن بداية أحداث القضية التابعة لصان الحجر، يرجع ليوم 2 من شهر يوليو 2018، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة صان الحجر، يفيد وصول «عائشة ش ح ج» ربة منزل مقيمة صان الحجر للمستشفى العام، جثة هامدة، وتبين قيام «محمد و ع أ» 26 عاما، مزارع، مقيم صان الحجر، بارتكاب الواقعة.

وذكرت التحريات التى أجراها رئيس مباحث صان الحجر، أنه على إثر خلافات سابقة بين المتهم وزوجته «عائشة»، شد وثاقها بالحبال داخل غرفة النوم، وإنهال عليها ضربا وأحضر أسطوانة الغاز وأشعل النيران بمحتويات الشقة قاصدا قتلها لإخفاء جريمته.

وافتعل الزوج الحروق بالمجنى عليها لإخفاء آثار الضرب بها، وتم القبض عليه وإحالته من قبل النيابة العامة بتهمة القتل العمد، لمحكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها بإحالته أوراق قضيته لمفتي الديار المصرية، وصدقت المحكمة أمس على قرار الإعدام.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة