رئيس التحرير أحمد متولي
 عراقي يواجه الجنود بقميص شقيقه ملطخا بالدم.. من قتل أخي؟ (فيديو)

عراقي يواجه الجنود بقميص شقيقه ملطخا بالدم.. من قتل أخي؟ (فيديو)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمواطن عراقي أثناء الاحتجاجات التي تشهدها مدينة البصرة العراقية، يقترب من جنود عراقيين بقميص ملطخ بالدماء.

ويقول المواطن العراقي، إن هذا الدم الموجود على القميص هو دم أخيه صاحب الـ13 عام والذي تم استهدافه أثناء ذهابه للمدرسة صباحا.

وحملت عبارات شقيق المواطن العراقي المقتول كلمات معارضة ضد حكومة عادل عبدالمهدي.

مظاهرات البصرة

وتستمر الاحتجاجات العراقية الشعبية في محافظة البصرة جنوب العراق بمشاركة آلاف المتظاهرين ممن يطالبون بإجراء إصلاحات شاملة في الحكومة.

ويواصل التظاهرون قطع الطرق في البصرة، وصعدوا من حراكهم بعد أن باشروا بغلق شوارع البصرة وتقاطعات الشوارع التجارية والعسكرية.

من جانبهم دعا وجهاء وعشائر مدينة البصرة لعصيان مدني، غداً الخميس، وإغلاق الطرق الرئيسية والموانئ النفطية احتجاجاً على تعرض المتظاهرين للعنف، من قبل قوات الأمن، حيث أمهل المحتجون في المحافظة السلطة المحلية وأعضاء مجلس النواب أسبوعاً واحداً لإقالة قائد شرطة البصرة.

جدير بالذكر أن التظاهرات ارتفعت حدتها ، بعد سقوط متظاهر جديد برصاص مطاطى، ليرتفع بذلك عدد قتلى الاحتجاجات منذ بدايتها إلى نحو 400 شخص، وإصابة ما يزيد على 16 ألفا بجروح، في وقت أعلنت فيه وزارة الداخلية العراقية اعتقال من وصفتهم بالمخربين» في العاصمة بغداد ، في الوقت اليذ بعتدي فيه مجهولون على بعض المعتصمين أمام إحدى شركات النفط العراقية.

هذا وشهدت مدن جنوب العراق أعمال عنف ، بعد ان احراق محتجون إطارات بهدف إغلاق طرق رئيسية وجسور، ووصفت منظمة العفو الدولية في بيان لها، التطورات التي تشهدها مدينة البصرة، بأنها صادمة«، وطلبت المنظمة قوات الأمن العراقية بالتوقف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011