رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات أولى ثانوي 2019-2020.. موعد اختبار كل المواد

جدول امتحانات أولى ثانوي 2019-2020.. موعد اختبار كل المواد

يقدم موقع شبابيك موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019- 2020.

بعد أن اعتمدت وزراة التربية والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وحددت الوزارة موعد بداية الامتحانات يوم السبت الموافق 11 يناير 2020 وحتى الخميس 23 من نفس الشهر.

 وأوضح الوزير طارق شوقي أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدراس  الرسمية لغات وخاصة وكذلك المواد التي لا تضاف  للمجموع الكلي والمواد العلمية حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة  الزمنية للعام الدراسي 2019-2020.

وأضاف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي في مؤتمر صحفي، أن الطلاب سيؤدون الامتحانات ورقيا في يناير المقبل بصورة استثنائية في الترم الأول فقط، إلى أن يعتاد الطلاب الدراسة على  التابلت.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول

ويمتحن الطلاب يوم السبت 11 يناير في مادة اللغة العربية من الواحدة مساء ولمدة ثلاث ساعات، على أن تكون المادة التالية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ساعتين ونصف، تليها مادة الأحياء يوم الثلاثاء بزمن ساعة ونصف للامتحان.

ويوم الأبعاء 15يناير  يمتحن الطلاب مادة الجغرافيا  لمدة ساعة ونصف، تليها مادة اللغة الأجنبية  الثانية يوم الخميس الموافق 16 يناير ولمدة ساعتان ونصف.

ثم يعود الطلاب يوم السبت الموافق 18 يناير لامتحان مادة الرياضيات ولمدة ثلاث ساعات، تليها مادة الفلسفة يوم الاثنين بزمن محدد ساعة ونصف.

ثم يستأنف الطلاب امتحاناتهم يوم الثلاثاء 21 يناير لمادة الفيزياء بزمن ساعو ونصف، يليه الأربعء امتحان مادة التاريخ بزمن محدد ساعة ونصف.

وتختتم نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي يوم الخميس الموافق 23 يناير بمادة الكيمياء بزمن ساعة ونصف.

جدول امتحانات التررم الأول لطلاب الصف الأول الثانوي

نظام امتحان أولى ثانوي

ونفت وزارة التربية والتعليم، خبر قيامها بتغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي، مؤكدة على أن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي العام كما هو دون أي تغيير من حيث المواصفات أو عدد الأسئلة أو المدة الزمنية.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أنه تم البدء في الإجراءات التحضيرية الخاصة بعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري.

منار بحيري

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها