رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان هيئة الدفاع عن رافع علم فلسطين باستاد القاهرة: «فعل ما هو مستقر لدى الحكومة والشعب»

بيان هيئة الدفاع عن رافع علم فلسطين باستاد القاهرة: «فعل ما هو مستقر لدى الحكومة والشعب»

ننشر بيان أسرة هيئة الدفاع عن عز الدين خضر منير، المعروف إعلاميا برافع علم فلسطين، الذي أصدروه اليوم الخميس، لتوضيح بعض الأمور فيما يتعلق به بعد اعتقاله قبل أيام.

وأكد المحامي عمرو عبد السلام، رئيس هيئة الدفاع عن عز الدين خضر منير، وأسرته، أن نجلهم ليس له أي انتماء سياسي أو حزبي أو ديني، ولا يرتبط بأي دماعة داخل مصر أو خارجها، وأن انتمائه الوحيد لمصر.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس عز الدين خضر 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة رفعه علم فلسطين خلال إحدى مباريات المنتخب الأوليمبي باستاد القاهرة الدولي.

وأضاف البيان أن «عز الدين لا ينتمي لأي جماعة أو تنظيم، وأن اهتمامه الوحيد مثل باقي أقرانه بكرة القدم، وهو ما يتضح على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، وأكدت أن حمله لعلم فلسطين أثناء تواجده بمدرجات استاد القاهرة كان بصورة عفوية تضامنا منه مع الشعب الفلسطيني الشقيق بصفة عامة، ومع المصور الفلسطيني معاذ الذي فقد عينه برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تأديته واجبه المهني».

وأشارت إلى أن «هذا التضامن مع الشعب الفلسطيني كان ومازال معهودا من قبل الدولة المصرية حكومة وشعبا وقيادة علي مدار التاريخ، وهو ما ظهر جليا باستاد القاهرة من غالبية الجمهور وبعض اللاعبين من فريق المنتخب القومي سواء في مدرجات استاد القاهرة، أو داخل الملعب، والذين هتفوا جميعا لفلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني».

وأوضح المحامي عمرو عبد السلام أن «ما قام به عز لايشكل ثمة جريمة جنائية يعاقب عليها القانون ولا تؤدي  حتما إلى تصنيفه سياسيا بانضمامه إلى جماعة بعينها أو تبعيته لها أو صلته بها بأي صورة من الصور».

وأكد بيان هيئة الدفاع أن «جميع الاتهامات التي نسبت إلى موكله من الانضمام إلى أي جماعة محظورة وتمويله لها، تخالف حقيقية الواقع وتفتقر إلى الدليل الجازم المعتبر، الذي يتنافي مع نظرية الإسناد الجنائي في مجال الاتهام، ويتنافي مع مبررات الحبس الاحتياطي الذي يتطلب توافر الأدلة المادية في حق المتهم، وهي ما سوف  تكون محل إثبات من قبل هيئة الدفاع خلال جلسة تجديد الحبس القادمة يوم 4/12/2019 القادم أمام نيابة أمن الدولة العليا، في القضية رقم 1118/2019 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا، وذلك من خلال التقدم بكافة الأدلة المادية والقرائن التي  سوف تغير وجه الرأي في الدعوى، وتنفي عن موكله هذا الاتهام ».

كما تؤكد هيئة الدفاع عن ثقتها التامة والمطلقة في نزاهة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة لاستجلاء الحقيقة في صحة الاتهامات المنسوبة إلى المتهم.

ورفضت هيئة الدفاع وأسرة الشاب عز الدين استغلال واقعة القبض علي نجلهم من قبل أي جهة داخلية أو خارجية، للمتاجرة بهذه القضية والمزايدة علي النيابة العامة، التي تحقق في الواقعة بنزاهة وحيادية معهودة ، كما نؤكد رفضنا التام للتدخل الخارجي من بعض المنظمات الدولية المشبوهة التي تسعي دائما لاستغلال وتوظيف أي حدث داخل مصر من أجل الإضرار بالدولة المصرية.

كما تؤكد أسرة الشاب عز الدين رفضها التام لإجراء أي مداخلات أو الإدلاء بأي تصريحات إعلامية أو صحفية لأي من المنابر الإعلامية الخارجية المعادية للدولة المصرية، حتى لايتم استخدامها وتوظيفها والإتجار بها بما يضر بمصلحة البلاد.

وتناشد هيئة الدفاع وأسرة الشاب المحبوس المستشار حماده الصاوي النائب العام المصري، بفحص أوراق الاتهام وإطلاق سراح الشاب المحبوس، والنظر إليه بعين الأب الحنون خاصة، وأنه لايزال طالبا بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة عين شمس، نظرا لقرب بدء انعقاد امتحانات منتصف العام بالجامعات، وذلك حفاظا علي مستقبله العلمي والتعليمي، خاصة وأن الشاب لم يرتكب أي جريمة من قبل، ولم يسبق له المشاركة في أي مظاهرات أو الانضمام لأي جماعة أو حزب.