رئيس التحرير أحمد متولي
 طائرة إماراتية بقيادة «مصري» تدخل موسوعة جينيس.. تعرف على السبب

طائرة إماراتية بقيادة «مصري» تدخل موسوعة جينيس.. تعرف على السبب

أعلنت شركة طيران الإمارات أنها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما نجحت في تنظيم رحلة طيران تاريخية.

وكشفت شركة الطيران الإماراتية، إنها استطاعت تنظيم رحلة طيران تاريخية، على متنها 541 راكبًا، ينتمون إلى 145 جنسية مختلفة الأعراق والثقافات.

وقالت الشركة أن الركاب تم اختيارهم من بين أكثر من 30 ألف شخص من المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تقدموا للاشتراك في هذه الرحلة، وحلقت الطائرة فوق سماء دولة الإمارات، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني رقم 48 لدولة الإمارات وعام التسامح.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن شركة طيران الإمارات حرصت على جمع أكبر عدد من الجنسيات عبر رحلتها EK 2019، بعدما تميزت دولة الإمارات بالتسامح والتعايش، حيث تجمع الدولة الخليجية على أرضها اكثر من 200 جنسية، ذات خلفيات ثقافية مختلفة تعيش مع بعضها في أمن وسلام.

وكان القبطان المصري عباس شعبان هو من تولى قيادة طائرة الإمارات الإيرباص A380 ، إلى جانب القبطان الشيخ سعيد آل مكتوم، والضابط أول كارين أرنينج من ألمانيا.

وأعلنت المُحكّمة الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، التي تواجدت على متن الطائرة، بإعلان كسر الرقم القياسي رسميًا، لأكبر عدد من الجنسيات على متن طائرة واحدة، وذلك قبل هبوط الطائرة بدقائق معدودة.