رئيس التحرير أحمد متولي
 إحالة رئيس حي بالقاهرة للجنايات لتلقيه رشوة 2 مليون جنيه

إحالة رئيس حي بالقاهرة للجنايات لتلقيه رشوة 2 مليون جنيه

أحال المحامي العام لنيابات حوادث جنوب القاهرة الكلية، المستشار طارق ضياء الدين، رئيس حي مصر القديمة، اللواء محمد زين العابدين، ومتهم آخر إلى محكمة الجنايات، لتورطهما في تلقى رشوة قدرها ٢ مليون جنيه.

جاء ذلك عقب إرسال أوراق القضية إلى نيابة أمن الدولة العليا لعرضها والبت فيها، وتم إعادتها بقرار الإحالة إلى المحكمة المختصة، الذي صدر من نيابة جنوب القاهرة، ومن المقرر أن ترسل أوراق القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد الدائرة التي ستنظر المحاكمة، وتحديد موعد أولى الجلسات.

ووجهت لهما النيابة تهمة تلقي رشوة واستغلال مهام العمل في غير موضعه القانوني، وتلقى أموال بدون وجه حق، وإهدار المال العام في تسهيل أموال الدولة في غير موضعها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول حاول المراوغة ولم يعترف بالواقعة أو ينفيها، واعترف الوسيط بارتكاب الواقعة كاملة وتورط رئيس الحي بطلب الرشوة والاتفاق معه مقابل مبلغ مالي.

كما كشفت التحقيقات أن السائق والسكرتير ليس لهما أي شبهة واتهام فتم صرفهما من النيابة.

وجاء في تحقيقات النيابة التي أجراها المستشار محمد عبيد، مدير النيابة وفهد مجدي، وكيل النيابة، أن المتهم طلب رشوة تقدر بمبلغ ٢ مليون جنيه من مقاولة هدم في الحى مقابل التغاضي عن مخالفات، وتسهيلات لصرف أموال لها في الحى والسماح بصرفها.

وتبين أن المتهم طلب من إحدى شركات المقاولات التي تعمل في الحى رشوة قدرها ٢ مليون جنيه، مقابل إنهاء إجراءات تمكن الشركة من الحصول على ٤ ملايين جنيه هي قيمة أعمال نفذتها الشركة في الحي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة