رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: أنا مسالم جدا لكن في القتال شرس (فيديو)

السيسي: أنا مسالم جدا لكن في القتال شرس (فيديو)

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن جسور السلام أمر لابد منه بين الجميع.

وفي جلسة حوارية مع مجموعة من شباب العالم على هامش منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ أكد السيسي، «أن الجسور ستمتد غصبًا عن الناس، لكن من خلال السلام».

وتحدث الرئيس المصري عن أهمية الأمن القومي للدولة قائلا : «لما يكون عندى مجموعة عاوزة تنفصل عن الأمن القومى للدولة لا يقبله بغض النظر عن وجاهة الطرح فهو لا يُقبل..شوفوا التجارب الموجودة للدول التى انفصلت..الدولة مقوماتها كبيرة جدا».

وتابع : «لو أنا دولة مساحتها 2 مليون ليا جيش واحد وحكومة واحدة لما ننقسم لاثنين يضرب فى 2 طيب، هل قدراتنا تسمح ببناء ده ولا نبقى دول هشة وضعيفة وغير قابلة للاستمرار».

وأضاف السيسي: « أنا إنسان مسالم جدا مش معنى مسالم أن أنا مش مقاتل، ولكن أنا مقاتل عندما يفرض عليا القتال بأشرس مما تتصورون».

وتحدث الرئيس المصري، عن مكافحة الإرهاب في مصر، مؤكدا أن الإرهاب في مصر منذ 70 سنة، لكنه لن ينجح لأنه مبني على القتال والخراب.  

وأضاف: «الدول بتعيش آلاف السنين، الاقتتال من أجل الهوية أمر يراه كثيرون مشروع، لكنه بحاجة للتصويب، دي وجهة نظري وأرجو تسمعوها مني كرأي».

وانطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، السبت الماضي بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور أكثر من 7 آلاف مشارك من 196 دولة، والعديد من القادة والشخصيات البارزة حول العالم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011