رئيس التحرير أحمد متولي
 أمريكا تعلق عن تصريحات مسعود أوزيل ضد الصين

أمريكا تعلق عن تصريحات مسعود أوزيل ضد الصين

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إن الصين قررت التوقف عن بث مباريات نادي أرسنال الإنجليزي الذي يلعب له أوزيل لنهاية الموسم «لكن الحقيقة سوف تستظل واضحة».

جاء ذلك بعد أزمة لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل والصين، بعد تصريحاته حول الانتهاكات التي يتعرض لها أقلية الإيغور في الصين.

وكتب بومبيو في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابه الرسمي على «تويتر»: «الحزب الحاكم في الصين لا يمكنه حجب حجم انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها ضد الإيغور والأقليات الدينية الأخرى، ومنعها من الظهور أمام العالم».

يشار إلى أن لاعب آرسنال الإنجليزي انتقد تعامل الحكومة الصينية مع أقلية الإيغور المسلمة، وكتب صاحب الأصول التركية تغريدة قائلا: «تركستان الشرقية الجرح النازف للأمة الإسلامية»، بحسب ما نشر موقع مصراوي.

نادي آرسنال لم يتدخل بالتعليق على تغريدات مسعود أوزيل، وأصدرت الإدارة بيانا أكدت فيه أن تصريحات أوزيل لا تعبر عن النادي وإدارته ومجرد رأي شخصي.

وجاء تعليق النادي كالتالي: «المحتوى المنشور هو رأي أوزيل الشخصي، ونحن كفريق لكرة القدم ملتزمون بمبدأ عدم إشراك أنفسنا في السياسة».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة