رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد.. لحظة إنقاذ طفلة من تحت الأنقاض في سوريا بعد القصف الروسي

شاهد.. لحظة إنقاذ طفلة من تحت الأنقاض في سوريا بعد القصف الروسي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطفلة لم تبلغ 10 سنوات تم إنقاذها من تحت الأنقاض بعد قصف جوي نفذته طائرات حربية روسية، الخميس، على قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي.

ويظهر الفيديو الطفلة وهي على قيد الحياة، لكنها في حالة إعياء شديد نتيجة الإصابات التي تعرضت لها جراء سقوط البمنى عليها، حيث نجح رجال الغنقاذ المدني في انتشالها من تحت الانقاض.  

وكانت طائرات حربية روسية قد أطلقت صواريخ من نوع «فراغي»، على مدن وبلدات معرة النعمان وخان السبل وتل مريخ في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ونتيجة هذا القصف لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم في بلدة خان السبل، وإصابة 11 آخرين، وإصابة أكثر من 10 أشخاص في سقوط براميل متفجّرة على أطراف معرة النعمان.

ووفقا لما نشرته صحيفة «البيان» عبر موقعها الإلكتروني، فإن القوات الروسية استخدمت الصواريخ بكثرة على أطراف بلدة معرشورين وبلدات وقرى دير سنبل وسرجة بزابور والناجية وفركيا وفي ريفي إدلب الجنوبي والغربي، وسط حركة نزوح آلاف المدنيين من تل المناطق إلى ريف إدلب الشمالي.

وأكد قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري، إنّ كثافة القصف الروسي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي الشرقي خلال الأيام الماضية، إنما يمثل تمهيدا لتقدم القوات الحكومية والروسية باتجاه مناطق معرة النعمان ومناطق أوتوستراد حلب حماة.

من جانب آخر استهدفت الطائرات الحربية السورية مقراً لحركة «أحرار الشام» قرب بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي ما أدى لمقتل خمسة عناصر بالموقع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011