رئيس التحرير أحمد متولي
 لتدريب الطلاب.. بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة والهيئة القومية لعلوم الفضاء

لتدريب الطلاب.. بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة والهيئة القومية لعلوم الفضاء

وقعت جامعة النهضة، بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، بحضور رئيس الجامعة الدكتور حسام الملاحي، وعميد كلية الهندسة بالجامعة، والدكتور سالم الخضري، ورئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء محمد زهران.

وتسعىى إدارة كلية الهندسة بجامعة النهضة إلى تطوير قسم هندسة الاتصالات والحاسبات ليصبح قسم هندسة الاتصالات والحاسبات وعلوم الفضاء.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة اليوم الإثنين، إن البروتوكول يأتي في إطار التطوير المستمر للبرامج التعليمية وزيادة فاعليتها دال الجامعة، بحيث تلبي متطلبات سوق العمل، والذي سيوفر وسائل تعليم وتعلم متنوعة ومتطورة، ونظم الاستفادة من خبرات الهيئة في المشاركة العلمية في توصيف المقررات الدراسية الخاصة بعلوم الفضاء وتدريسها وإنشاء المعامل المتخصصة وكذلك النمذجة والمحاكاة لنظم علوم الفضاء.

وأوضح البيان، أهمية التعاون والتنسيق في مجال البحوث والدراسات والتطبيقات الفنية في مجال هندسة الاتصالات وعلوم الفضاء والاستشعار من بعد وذلك بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي وتبادل الخبراء بين الطرفين في كل المجالات وخاصة في مجال التعليم والتدريب.

ويسمح البروتوكول بتدريب طلاب كلية الهندسة جامعة النهضة بالمعامل التخصصية الموجودة بالهيئة لتأهيلهم، حيث اتفق الطرفان على تحديد آلية التعاون بينهما في مجال التدريب والبحث العلمي والمشاريع البحثية.

وذكر البيان، أن توقيع البروتوكول جاء في إطار توجه الدولة المصرية الحديثة للأخذ بأحدث التكنولوجيات والدخول في مجال الفضاء، فهي تسير بخطي ثابتة نحو التحول الرقمي، وأنظمة النقل الذكية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة