رئيس التحرير أحمد متولي
 سفير الصين بالقاهرة عن تعذيب مسلمي الإيغور: الصور مزيفة

سفير الصين بالقاهرة عن تعذيب مسلمي الإيغور: الصور مزيفة

قال السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، ردا على التقارير التي تفيد بوجود انتهاكات بحق مسلمى الايجور إن ما يظهر على وسائل التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات ما هى إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأوضح السفير، أن هناك مقولة في الصين مفادها أن الشائعات تموت عند الرجل الحكيم، مؤكدا أن الصور التي تزعم تعذيب المسلمين في الصين كاذبة ومزيفة، مؤكدا  في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم فى مقر السفارة أن الصور المنتشرة بعضها يعود لعام 2004  والأشخاص الموجودين فيها غير مسلمين بالأساس، وتعود لمنظمة متطرفة.

وقال السفير الصيني، إن ظهور هذه الصور وعمرها 15 عاما الآن وراءه مصادر غربية هدفها زعزعة الاستقرار وإثارة الفتن في الصين.

 وكانت الصين دعت، الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين باستخدام القضايا الدينية، مؤكدا أن ما فعلته الولايات المتحدة بإضافة الصين إلى قائمة تسمى الدول ذات الاهتمام الخاص طبقا لقانون الحرية الدينية الدولية يتجاهل الحقائق، ولا يستند إلى أي أساس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة