رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول بكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة 2020

شروط القبول بكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة 2020

أعلنت كلية الدراسات الأفريقية العليا التابعة لجامعة القاهرة، فتح باب الالتحاق لدراسة الدبلوم الخاص والماجستير والدكتوراة والدبلومات المهنية بالكلية ولكن بشروط معينة.

لمطالحة صفحة كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يمكن زيارة الصفحة من هنا

شروط الالتحاق بكلية الدراسات الأفريقية العليا

نشرت كلية الدراسات الأفريقية العليا، شروط القبول بأقسامها الستة، وفي هذه السطور يقدم شبابيك لمتابعيه شروط الالتحاق بالكلية :

أولا قسم الجغرافيا

يشترط أن يكون المتقدم خريج أحد أقسام الجغرافيا بكلية الآداب والتربية أو قسم الجغرافيا بكلية الدراسات الانسانية بجامعة الأزهر أو كلية التخطيط الاقليمي والعمراني، أو كلية الزراعة أقسام الأراضي أو الاقتصاد الزراعي.

أن يكون المتقدم لقسم الجغرافيا خريج قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو كليات ومعاهد السياحة والفنادق التابعة لوزارة التعليم العالي أو كليات العلوم والإعلام والآثار أو الأقسام المماثلة بالجامعات الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي.
ثانيا قسم التاريخ

أن يكون المتقدم خريج أحد أقسام التاريخ والحضارة من أحد جامعات جمهورية مصر العربية أو كليات الآثار أو أقسام الدراسات اليونانية واللاتينية أو قسم التاريخ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر أو أقسام التاريخ بكليات التربية.

ثالثا قسم السياسة والاقتصاد

حدد القسم قبول 70 طالب فقط تبعا للقدرة الاستيعابية للقاعات ويحدد بعد إجراء امتحان تحريري للمتقدمين حول موضوعات إفريقية علي أن تحسب الأولوية للحاصلين علي درجات أعلي بمرحلة البكالوريوس.
يقبل القسم خريجي كليات الإقتصاد والعلوم السياسية والحقوق والتجارة والإعلام والزراعة وكلية الآداب قسم الفلسفة وكلية الشرطة.

رابعا قسم الأنثروبولوجيا

عدم قبول خريجي المعاهد أو التعليم المفتوح، وقبول طلاب كلية الآداب أقسام علم النفس و الاجتماع والفلسفة والانثروبولوجيا وكليات الآثار والطب البشري والأسنان والصيدلة والفنون الجميلة والتطبيقية والتخطيط العمراني والحقوق.

خامسا قسم اللغات الأفريقية

قبول جميع خريجي الكليات والمعاهد من أقسام اللغات المختلفة وكليات الآثار وخريجي أقسام اللغات بكليات التربية والإعلام والتعليم المفتوح وكذلك خريجي كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية.

سادسا قسم الموارد الطبيعية

يقبل القسم خريجي كليات الحاسبات والمعلومات والكليات العملية كالطب وطب الأسنان والطب البيطري والصيدلة والإقتصاد المنزلي والعلوم والزراعة والتربية والهندسة والفنون الجميلة والتخطيط العمراني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011