رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرس يستبدل «لفظ الجلالة» بـ«الشيطان» في ورقة امتحان (صورة)

مدرس يستبدل «لفظ الجلالة» بـ«الشيطان» في ورقة امتحان (صورة)

اُبعد معلم من القيام بمهام وظيفته بعد ارتكابه واقعة مسيئة للذات الإلهية داخل إحدى المدارس التعليمية.

وتعرض معلم سعودي للإبعاد الفوري عن الميدان التعليمي في منطقة الباحة السعودية وعدم تمكينه من دخول المدرسة، بعد قيامه بتصوير الأسئلة وشطب عبارة «الله» وكتابة «الشيطان»، بدلًا منها في بداية ونهاية الورقة، وقام بتوزيعها على الطلاب في قاعة الاختبار.

ووفقا لما تم تداوله في بعض الصحف والمواقع الإخبارية، أوصت لجنة من إدارة التعليم بالباحة، بالإبعاد الفوري لأحد المعلمين عن الميدان التعليمي، وعدم تمكينه من دخول المدرسة، وحُرر محضر إبعاد معتمد من الجهات ذات الاختصاص في الإدارة العامة للتعليم، كما تمت مخاطبة الجهات الأمنية التي بدورها باشرت الواقعة، لارتكابه جريمة الإساءة للذات الإلهية.

وتقول التفاصيل وفقا لموقع «تواصل» دخل معلم في إحدى المدارس الابتدائية بتعليم الباحة، الثلاثاء الماضي، في حالة غريبة وأصر على اختبار مادته في ذلك اليوم، رغم تحديد اختبار مادته بالجدول في اليوم الذي يليه، وقام بتصوير الأسئلة بعد شطب لفظ الجلالة وكتابة الشيطان بدلًا منها في بداية ونهاية ورقة الأسئلة، وتوزيعها على الطلاب في قاعة الاختبار، في وجود أحد المشرفين التربويين بالمدرسة.

وعلى الفور بعد خروج المعلم تم جمع أوراق الاختبار التي وزّعها المعلم على طلابه، والتي تحتوي على ألفاظ إساءة للذات الإلهية، وتم إبلاغ إدارة التعليم فورًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011