رئيس التحرير أحمد متولي
 جوجل يكذب بدرية طلبة في بيان رسمي

جوجل يكذب بدرية طلبة في بيان رسمي

نفت شركة جوجل مصر ما أعلنته الفنانة بدرية طلبة حول استخدام صوتها في توجيه المستخدمين لتطبيق «GPS».

وذكرت الشركة في بيان أصدرته اليوم الإثنين، «بقدر استمتاعنا بأفلام بدرية طلبة وإعجابنا بالفكرة، نود التأكيد على عدم تغيير أي شيء في خصائص التوجيه الصوتي الخاص بخرائط Google».

وأوضحت الشركة أن خرائط Google تساعد الملايين من الناس على الوصول إلى وجهتهم كل يوم بمساعدة التوجيه الصوتي الواضح، وسيستمر في مساعدة المستخدمين في مصر وكل متحدثي اللغة العربية بنفس الصوت الحالي.

يشار إلى أن بدرية طلبة قالت في مداخلة لها مع برنامج «مساء دي إم سي»، إن جوجل ستدشن تطبيق «GPS» بصوتها، بناء على طلب متابعيها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت: «التطبيق قيد التنفيذ حاليًا، والناس بقت تختار تشغل إفيهات مين بدرية طلبة، ولا الراجل بتاع GPS».

يذكر أن موقع مصراوي نقل عن رانيا يحيي، التي قدمت نفسها باعتبارها المسئولة عن تطبيق «GPS» الخاص بالفنانة بدرية طلبة، إنه تم التعاقد بشكل رسمي مع إدارة «جوجل» حول التطبيق.

وأضافت: «أخذنا خطوة فعلية إن (GPS) يبقى بصوت بدرية طلبة، وتواصلنا مع إدارة جوجل، عشان نقدر ناخد منهم حقوق التطبيق، وبالفعل وافقوا».

وتابعت: «بنتناقش دلوقتي حول اختيارين، ولسة مستقرناش على أي منهما، وده هيتم تأكيده بعد حضور اجتماع معهم خلال الأيام المقبلة.. وهناك موافقة مبدئية إنهم يدونا حقوق GPS».

وأوضحت: «الاختيار ان.. الأول: نحط صوت بدرية ضمن (GPS) الموجود حاليًا في جوجل، والثاني: نعمل (يو آد) بيكون جواه أوبشن إنه عايز مين يوصلك رحلتك.. وده كله لسة تحت الدراسة».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة