رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد تحذر من طقس ليلة رأس السنة وتنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة (فيديو)

الأرصاد تحذر من طقس ليلة رأس السنة وتنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة (فيديو)

أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، الدكتور محمود شاهين، أن هناك حالة من الاستقرار بالطقس، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، «يوجد أمطار خفيفة إلى متوسطة غير مؤثرة على استمتاع المواطنين بالاعياد وليلة رأس السنة، ونشهد انخفاض في درجات الحرارة عن المعتاد».

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، «حالة الطقس في جنوب سيناء وكافة المناطق السياحية ممتعة والشمس ساطعة في النهار ودرجة الحرارة العظمى 22 درجة، ويجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظرا لانخفاض درجات الحرارة».

ويذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يتوقعون غداً الثلاثاء، ﻃﻘﺲ  ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا  ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء.

ومن المقرر أن ﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ في اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﻪ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل مصر، وﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر ﻋلى اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، كما أن اﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﻏﺮﺑﻴﺔ إﻟﻰ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋلى ﺟﻨﻮب ﺳﻴﻨﺎء.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث كشفت أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار خلال الأيام الجارية.

وبالنسبة للرياح فأﻏﻠﺒﻬﺎ ﻏﺮﺑﻴﺔ إﻟﻰ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻧﺸﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ اأﻧﺤﺎء، تؤدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعه من 1.5  إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011