رئيس التحرير أحمد متولي
 فتاة المنصورة.. أول قرار من النيابة ضد المتهمين بالتحرش الجماعي (فيديو)

فتاة المنصورة.. أول قرار من النيابة ضد المتهمين بالتحرش الجماعي (فيديو)

قرر رئيس نيابة أول المنصورة، المستشار إيهاب عطوة، اليوم السبت، حبس 7 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات لثبوت ارتكابهم واقعة التحرش بفتاتين بشارع الجمهورية ليلة رأس السنة الميلادية وفقًا للتحريات.

جاء قرار النيابة العامة عقب ورود تحريات مباحث قسم شرطة أول المنصورة والتى أثبتت ارتكاب المتهمين لواقعة التحرش الجسدي بفتاتين أثناء سيرهن بشارع الجمهورية ليلة رأس السنة الميلادية.

وأكد التحريات التي أرفق بها مقاطع فيديو مصورة على «فلاشة» وصورًا مطبوعة الـ7 متهمين بعملية التحرش، وظهورهم بمقاطع الفيديو عقب تفريغ كاميرات المحلات والشارع، فضلا عن انتقال فريق من النيابة العامة به ميسرة مجدي، وكيل النائب العام بالنزول إلى محل الواقعة وإجراء معاينة ومتابعة لكاميرات المراقبة المنتشرة بالمحلات التجارية محل حدوث الواقعة.

واستعلمت النيابة العامة من أصحاب المحلات التجارية المتواجدين بالمنطقة عن شهود الواقعة وتبين وجود آخرين جدد جرى إصطحابهم إلى مقر نيابة أول المنصورة أمس وأدلوا بأقوالهم.

يشار إلى أن مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ورصد قسم المساعدات الفنية للمقاطع التى تظهر واقعة تحرش جماعي بفتاتين بشارع الجمهورية بالقرب من بوابة جامعة المنصورة ليلة رأس السنة.

وكلف مدير الأمن بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، يضم ضباط قسم مكافحة جرائم الأداب العامة، ومباحث قسم أول المنصورة بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام، وجرى التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة لتحديد الجناة في الواقعة التحرش وكذلك الكشف عن هوية الفتاة ضحية الواقعة.

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى هوية الفتاتين بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو التي تظهرهما خلال سيرهما بشارع الجمهورية وتعرضهن للتحرش على يد العشرات من الشباب.

وكانت الأجهزة الأمنية قد توصلت إلى هوية الفتاتين، وتبين أنهما «ز. ع» 20 سنة - طالبة بمعهد هندسة السلاب، مقيمة بمركز الكردي بالدقهلية، وصديقتها «م. م» 20 سنة - طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، حررتا محضرًا بالواقعة في قسم شرطة أول المنصورة.

وألقي القبض على 7 متهمين، بينهم 4 طلاب (18 سنة)، وآخران (20 سنة)، وماسح أحذية (20 سنة)، وعرضوا جميعًا على النيابة العامة التي أصدرت قراراها بحجزهم.

وأدلت الفتاتان بأقوالهما أمام النيابة العامة، حيث أكدتا أنهما كانا في شارع الجمهورية في تمام التاسعة من مساء الثلاثاء، حيث لاحظتا بعض الشباب يسيرون خلفهما، وما إن اقتربوا منهما بدأ أحدهم في التقاط الصور لقدم إحدى الفتاتين، والتي هرولت وحدها دون صديقتها، مسرعة في اتجاه أحد المحال، وذلك قبل بدء تجمهر العشرات حول صديقتها.

وأضافت «ز. ع» في التحقيقات، بأنها فور دخولها المحل فوجئت بصاحب المحل يطلب مغادرتها خوفًا على بضاعته، الأمر الذي اضطرها للبحث عن وسيلة مواصلات للفرار من المنطقة، لتفاجئ ببعض الشباب يجزبها ويمزق ملابسها، قبل أن يدخلها أحد الأشخاص إلى سيارة محاولاً حمايتها.

وتابعت الفتاة: «أنا روحت ماكنتش قادرة أتكلم.. وكنت خايفة ومش عارفة أعمل إيه لحد ما لقيت الفيديوهات على «فيسبوك»، والمباحث وصلت لمنزلي وعرفت إن الموضوع اتعرف».

وحددت فتاة المنصورة بعض ممن تحرشوا بها أثناء مواجهة المتهمين أمام النيابة العامة.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات جديدة لواقعة التحرش الجماعي بفتاة المنصورة، خلال احتفالات رأس السنة، حيث تكثف أجهزة الأمن من جهودها للتوصل إلى الفتاة وإلي المتحرشين بها.

فتاة المنصورة في واقعة التحرش

وبعد تداول صفحات التواصل الاجتماعي فيديو يوضح بداية ما حدث، وهو أثناء تجول الفتاة في شارع الجمهورية بالمنصورة بمفردها بدأ التحرش.

الفتاة ظهرت في الفيديو، وهي ترتدي ملابس قصيرة عبارة عن «فستان كب مفتوح وقصير»، وبدأ عدد من الشباب في معاكستها، ويرددون بعض الألفاظ الإباحية، ودخلت الفتاة إلى أحد المحلات، ويبدو أنها أرادت التسوق.

وأظهر مقطع ثان لعدد كبير من الشباب وهم يهرولون في شارع الجمهورية بالقرب من جامعة المنصورة، ويظهر صوت نسائي «بيجروا ورا مين أنا مش فاهمة».

وكثفت أجهزة الأمن بالدقهلية من تحرياتها للوصول إلى الفتاة وإلى مرتكبي الحادث، وشكّل اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، فريق بحث من الأجهزة المعنية، لكشف حقيقة ما جرى، من خلال تفريغ كاميرات المراقبة في المحلات بمنطقة الواقعة.

[{read-165506-(title)}

وتداول كثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج «#فتاة_المنصورة» ليصبح الأكثر تداولا على موقع «تويتر»، وجاء ذلك بعد انتشار فيديو لتحرش جماعي بفتاة أمام محل شهير في وسط مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» فيديو لفتاة تستغيث وهي تتعرض لتحرش جماعي في شارع المشاية بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة.

الفيديو أظهر تجمهر عدد كبير من الشباب حول الفتاة والتحرش بها جنسيًا إلى أن تمكن شبان من إنقاذها ووضعها داخل سيارة انطلقت بها بعيدا عن مكان الواقعة.

الواقعة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بسرعة القبض على الشباب المتورطين في الواقعة وتقديمهم للمحاكمة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة