رئيس التحرير أحمد متولي
 تركته بأرض زراعية في عز البرد.. أم تواجه تهمة الشروع في قتل طفلها الرضيع

تركته بأرض زراعية في عز البرد.. أم تواجه تهمة الشروع في قتل طفلها الرضيع

جريمة بشعة، لم تأخذها رحمة ولا شفقة على طفلها الرضيع الذي يبلغ من العمر سبعة أشهر، فقامت بفعلة شنيعة، حيث قامت بتركه وسط الأراضي الزراعية وحيدا.

الأم لم تخف أن يصيبه مكروه أو تأكله الكلاب، أو تقتله موجة الطقس السئ التي تضرب البلاد، فجرائمها السابقة عودتها على ارتكاب الموبيقات.

تعود القصة، إلى اكتشاف أهالي قرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، طفل رضيع وسط الأراضي الزراعية يبكي، فقاموا بالتواصل مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا وديوان عام محافظة المنوفية، لاتخاذ الإجراءات القانونية وحجز الطفل في أحد دور الرعاية..

كما تحركت نجدة الطفل بمحافظة المنوفية وقويسنا، إلى القرية وقامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع النيابة.

وتم الكشف الطبي على الرضيع، واستخراج شهاده ميلاد له بإسم رباعي، وإيداعه بدار «هورين للأطفال»، وتم إنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالطفل.

وتمكن عدد من الأهالي بمركز قويسنا بالتعاون مع مركز الشرطة، من ضبط والدة الطفل بعد اكتشاف أنها تعمل بمحطة قطار قويسنا، وتبين أن اسمها «وفاء.ر.س.ع» 21 عاما.

وتم اقتيادها إلى مركز الشرطة وتحرير محضر بالواقعة رقم «9 إداري 2020»، وتم حجزها بقسم شرطة قويسنا لحين العرض على النيابة والانتهاء من التحريات.

ويبلغ الطفل من العمر 7 أشهر، وادعت والدته أنها أعطت الطفل لأحد الشباب لإرساله لأسرة كي تربيه وهو من قام بتركه.

وستواجه الأم تهمة جناية الشروع في قتل حيث قامت بإلقاء الطفل في مكان غير آدمي وسط الزراعات، معرضا للموت.

من جانبها أمرت نيابة قويسنا بمحافظة المنوفية، حبس والدة الطفل «وفاء.ر.س.ع» 21عاما، أربعة أيام علي ذمة التحقيق، كما وجهت النيابة للمتهمة تهمة الشروع في قتل الطفل.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة