رئيس التحرير أحمد متولي
 قائد سوري يكشف رسالة  أبوبكر البغدادي لهم قبل وفاته (فيديو)

قائد سوري يكشف رسالة  أبوبكر البغدادي لهم قبل وفاته (فيديو)

أعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي، عن محتوى رسالته التى تلاقها من زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي التى اغتالته أمريكا خلال الأسابيع الماضية.

وقال عبدي خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي،ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TeN، مساء الأحد، «عندما علمنا باقتراب تنظيم الدولة لمدينة كوباني، أرسلت لنا تنظيم داعش رسالة عبر الأهالي، مفاداها نريد أن ندخل المدينة من غير قتال».

وأضاف قائد قوات سوريا الديمقراطية، «الدولة الإسلامية أكدت لنا كأكراد إعطائنا كل الحقوق المحفوظة ويجب عليكم رفع علم الدولة الاسلامية، حتى لا يحدث قتال، لكن رفضنا بشكل فوري».

وتابع عبدي، «قواتي تحتجز أكثر من 12 ألف مقاتل داعشي، وهناك معسكرات عديدة تضم عائلات هؤلاء الدواعش وهى تخص المهاجرين الأجانب والسوريين، وطلبنا من بعض الدول أن تأخذ بعض المعتلقين من الدواعش لكنهم رفضوا بحجة عدم جاهزية السجون لديهم».

وأكمل عبادي، «داعش كان يعتمد بشكل أساسي على الأطفال في العمليات الانتحارية والتخريب،وحصلنا على كنز من المعلومات من الدواعش المعتقلين، وأصبحنا نعرف كيف عملوا وكيف تمددوا، وكيف ينظمون أمورهم، وتمكنا من العثور على مستودعات الأسلحة التي كانوا يخبئونها».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011