رئيس التحرير أحمد متولي
 ألوان بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020.. افهمها صح

ألوان بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020.. افهمها صح

يستطيع الصف الثاني الثانوي معرفة التقدير أو النتيجة التي حصل عليها من خلال ألوان بطاقة الصف الثاني الثانوي لنتيجة الصف الثاني الثاني الترم الأول 2020، للعام الدراسي الجاري.

وخصصت الوزارة مجموعة من الألوان لكي يتمكن كل طالب من خلال اللون معرفة تقديره الذي حصل عليه في الامتحانات كل فصل دراسي خاصة في الترم الأول من العام الدراسي الجاري.

كما وضعت وزارة التربية والتعليم 4 ألوان للطلاب وهم: «اللون الأزرق واللوم البرتقالي واللون الأخضر واللون الرمادي»، من خلالهم يمكن للطالب معرفة التقدير الذي حصل عليه سواء تقدير جدي أو تقدير جيد جدا أو تقدير ممتاز.

ومن خلال هذه الألوان الموجودة في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي، يتمكن الطالب من معرفة التقييم الذي حصل عليه خلال امتحانات نصف العام أو نهاية العام.

افهم ألوان بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي

الألوان التي حددتها وزارة التربية والتعليم في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي لكل لون له معنى حسب المجموع الذي حصل عليه الطالب لتوضيح مستوى الطلاب من خلال الألوان المدرجة في بطاقة كل منهم.

اللون الأزرق

اللون الأزرق في بطاقة ألوان نتيجة الصف الثاني الثانوي تدل على أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

اللون البرتقالي

كما أن اللون البرتقالي في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي يدل على أن أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات.

اللون الأخضر

وبالنسبة للون الأخضر في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي فيعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية.

وفي نفس الوقت يجب على الطلاب تحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

اللون الرمادي

هناك بطاقة أخير بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي وهي بطاقة اللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسين مستواه.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي العام بالاسم فقط من هنا. أو من خلال كتابة الرابط التالي في محرك البحث جوجل (http://thanwya.emis.gov.eg/) أو من هنا او من خلال الرابط التالي: (http://studg11.emis.gov.eg).

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة