رئيس التحرير أحمد متولي
 مواطن يوثق رحلة عودته من مدينة ووهان الصينية إلى مصر (فيديو)

مواطن يوثق رحلة عودته من مدينة ووهان الصينية إلى مصر (فيديو)

بث الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور، فيديو لمواطن مصري من داخل الطائرة وهو يوثق رحلة وصوله من مدينة ووهان الصينية إلى مصر، عقب انتشار فيروس كورونا.

وتم تجهيز طائرة النجاة المصرية، بكافة المستلزمات الطبية، والإجراءات اللازمة لنقل المصريين العائدين من الصين، وتم تدريب الطاقم المكون من 13 فردا على أعلى مستوى للتعامل مع الأزمة، ويرافقه نحو 6 أفراد من الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.

 

ومنذ أيام، أعلنت الشركة الوطنية مصرللطيران، تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، حيث سيتم تعليق رحلات هانزو اعتبارا من أول فبراير وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من يوم ٤ فبراير القادم ولحين إشعار آخر؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي ظهر بدولة الصين وانتشاره في أكثر من دولة.

وأكدت الشركة في بيان اليوم، أن قراراها يأتي حفاظاً على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر.

ولفتت إلى أن قرار تعليق الرحلات في هذا التوقيت في ضوء التزام مصرللطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حالياً بمصر حيث يغادر أخر فوج سياحي صيني متواجد حاليا يوم ٤ فبراير القادم.

وشدد البيان على أن وزارة الطيران المدني تتابع بالتنسيق مع مركز عمليات مصرللطيران المتكامل والجهات المعنية تطورات الموقف لاتخاذ قرار استئناف الرحلات.

وأشار البيان إلى أن مصرللطيران تسير رحلة يوميا لجوانزو و3 رحلات أسبوعيا لكل من بكين وهانزو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011