رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة كريم حسن شحاتة مع مرتضى منصور.. تعرف على التفاصيل

أزمة كريم حسن شحاتة مع مرتضى منصور.. تعرف على التفاصيل

تصدرت أزمة الإعلامي الرياضي كريم حسن شحاتة المذيع في قناة الزمالك المشهد الرياضي في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد اشتعال حرب تصريحات بينه وبين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بعد أن رفض الأخير تصريحات كريم شحاته فيما يتعلق بهدف النادي الأهلي في مرمى نادي بيراميدز واصفاً الهدف بأنه صحيح، وهو ما لم يلقى ترحيب لدى إدارة نادي الزمالك وعلى رأسها المستشار ونجله أحمد مرتضى منصور الذي رفض الظهور في برنامج كريم شحاتة.

بداية أزمة كريم حسن شحاتة ومرتضى منصور 

بدأت الأزمة حين قرر كريم حسن شحاتة استضافة  أحمد الشناوى، الحكم الدولى السابق، في اتصال هاتفي على الهواء مباشرة عبر برنامجه !$&زملكاوي!&% الذي يُذاع على قناة نادي الزمالك الرسمية، أكد الشناوي خلالها على صحة هدف الأهلى فى شباك بيراميدز في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الخميس الماضي في مواجهات الدورى الممتاز.

وأضاف الحكم الدولي السابق في المداخلة أن قانون كرة القدم الذي تم تعديله عام 2016 ينص على أن احتفاظ المهدي سليمان، حارس مرمى فريق بيراميدز بالكرة في يده ولم يلقيها بينما لعب النادي  الأهلى الكرة، كانت ستحتسب ركلة جزاء على الحارس.

ومازاد الطين بلة تصريحات كريم حسن شحاته نفسه فيما يتعلق بالهدف، حيث اعتبر أن لاعبي بيراميدز افتقدوا الخبرة في التعامل مع الكرة التي تسبب في هدف فوز الأهلي على فريقهم.

بيان مرتضى منصور ضد كريم حسن شحاتة

فور صدور تصريحات كريم حسن شحاته وضيفه، نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك المصري، قرار رئيس النادي المستشار مرتضى منصور، بصفته رئيس مجلس إدارة قناة الزمالك، بإحالة كريم للتحقيق بسبب مابدر منه واستضافته لأحمد الشناوي، الحكم الدولى السابق، الذي دافع عن هدف الأهلى الثانى فى مرمى بيراميدز، معبتراً أن ذلك إقحام لنادى الزمالك فى الأزمة بين فريقين، ليس للفريق الأبيض أية علاقة بمباراتهما.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل خرج المستشار مرتضى منصور ببيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كشف فيه عن قرار مجلس إدارة قناة الزمالك برئاسته توجيه خطاب شكر إلى كريم حسن شحات والاستغناء عن خدماته، مضيفاً أن القرار جاء بعد جلسة عقدها المجلس عرض خلالها منصور ما بدر من كريم.

رد كريم حسن شحاتة على اقالته من قناة الزمالك

في المقابل خرج كريم حسن شحاته بتصريحات نقلها عنه موقع صحيفة اليوم السابع المصرية، أكد فيها على استمراره في العمل ضمن صفوف فريق العمل بالقناة الزمالك، موضحاً في تصريحاته أن الشركة المتحدة التي تعاقد معها للعمل بقناة الزمالك أبلغته بأنه يعمل وفقًا لطريقته ولا علاقة  له بما يطلبه أحد، موضحاً أنه لم يتلقى أي قرار بالاستغناء عنه وأنه باق في العمل بالقناة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011